قائد عسكرى ليبى: توقف الاشتباكات بين الجيش ومجلس شورى مجاهدى درنة

الإثنين، 06 مارس 2017 01:45 ص
قائد عسكرى ليبى: توقف الاشتباكات بين الجيش ومجلس شورى مجاهدى درنة جانب من العنف فى ليبيا _ صورة أرشيفية
طرابلس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد آمر غرفة عمليات عمر المختار التابعة للجيش الليبى، العميد سالم مفتاح الرفادى توقف الاشتباكات التى اندلعت، الأحد بين قوات الجيش ومجلس شورى مجاهدى درنة وضواحيها.

وقال الرفادى لـ«بوابة الوسط» إن قواته خاضت «معارك قوية مع المجموعات الإرهابية فى محور الظهر والحيلة» مضيفًا: «كبدناهم خسائر كبيرة فى الأرواح والعتاد وتقدمنا بشكل كبير وتمركزنا فى مواقعهم».

وأشار الرفادى إلى مقتل الجندى «عطية على يوسف المنصوري» مساء اليوم الأحد، مضيفًا أن قواته كانت قد فقدت أمس «شهيدًا وهو الجندى عبدالسلام حمد الشريف الذى قضى جراء انفجار لغم أرضى كان مزروعًا على جانبى الطريق من قبل المجموعات الإرهابية»، إضافة إلى إصابة اثنين آخرين هما «عطية عمر المسمارى ومنصف مسعود طاهر» مؤكدًا أنهما «بصحة جيدة».

وأوضح آمر غرفة عمليات عمر المختار أن طائرات سلاح الجو ساندت قواته البرية خلال معارك اليوم الأحد، لافتًا أنها «كانت لهم بالمرصاد حيث نُفذت طلعتين الأولى للعمودية والثانية لطائرة ميغ وكانت الإصابات دقيقة جدًا وخلفت خسائر كبيرة لدى التنظيمات الإرهابية المتمركزة فى محور الظهر الحمر والحيلة».

ونفى العميد سالم مفتاح الرفادى ما تداولته بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى عن مقتل آمر محور النوار لافتا أن هذا الخبر عار عن الصحة وليس له أى أساس».










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة