لو جوزك طبيب نساء: نصائح نفسية للتغلب على الغيرة من المريضات

الخميس، 09 مارس 2017 07:00 ص
لو جوزك طبيب نساء: نصائح نفسية للتغلب على الغيرة من المريضات اكتئاب الزوجات - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت إحدى القراء استشارة طبية، لـ"اليوم السابع"، تقول فيها: "مشكلتى تتلخص فى أن زوجى طبيب نساء، ولدى غيرة شديدة تجاه فحصه ومعاينته للسيدات، وخاصة عندما أشعر به يقارنى بالنساء ويتهمنى بأننى بدأت سن اليأس علما بأن عمرى 41 سنة وهو 56 سنة، وذلك بخلاف قضائه ساعات أمام الفيس بوك وسفره للعمل بالخارج وبالتالى ابتعاده عنى أنا وأولاده، فكيف أتعامل مع ذلك نفسيا؟".
 
قالت الدكتورة أسماء عبد العظيم أخصائية العلاج النفسى والعلاقات الأسرية، ردا على الاستشارة، إن المشكلة ليست فى عمل الزوج إنما فى أنها تسيطر عليها مجموعة أفكار سلبية تحرك الغيرة خاصة فكرة سن اليأس وكونه طبيب نساء وكذلك التعامل مع الفيس بوك، فهى خائفة من الخيانة وتجمع لنفسها مليون مبرر يجعله يقدم على هذه الخطوة.
 
وأكدت أخصائية العلاج النفسى والعلاقات الأسرية أن هناك عددا من الخطوات التى يجب أن تتبعها السيدة فى حالة كان زوجها طبيب أمراض نساء وتوليد وتشعر بالغيرة وهى:
 
1- يجب  أن تتعلم أن هذا قسمه الطبى الذى قام به عند بدء العمل، أن يتعامل بشكل إنسانى مع الحالات ويتمكن من فصل شهوته بين العمل والحياة الشخصية، فهو يتعامل مع المرأة على أنها حالة مرضية وليس شهوة.
 
2- الجلوس على الفيس بوك أمر عادى، فيجب تثق فى مهنة زوجها وتصرفاته.
 
3- يجب عليها أن تجد مبرر لانشغاله عنها يكون عقلانى وليس عاطفيا نسبة لجهده فى العمل كطبيب.
 
4- أن تثق فى نفسها ولا تكون مهزوزة، ويجب أن تتعامل على أنها مهنة ولا تكون ضيقة الافق أو تستمد ثقتها منه، فلا يجب أن تستمد ثقتها من الرجل وتشعر بفرق السن أنه ميزة وليس مبرر.
 
5- تغير فى حدود الطبيعى وليس زيادة عن الحد ولا تربط نفسها بكل تفاصيله وهو بعيد عنها بل تجد لنفسها أنشطة تقوم بها ومنفذ لنفسها لتعيش مرتاحة، فيجب أن تنمى ثقتها بنفسها وتقول "يا بخت جوزى بيا".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة