"العمل العربية": تتبع لـ100 شركة عربية ورصد الوظائف الخالية لتوفير فرص عمل

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 01:32 م
"العمل العربية": تتبع لـ100 شركة عربية ورصد الوظائف الخالية لتوفير فرص عمل محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت منظمة العمل العربية، انتهاء مؤتمر العمل العربى فى دورته الـ "44" التى تستضيفها القاهرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، من إعداد شبكة عربية لمعلومات سوق العمل سيتم إطلاقها عقب إطلاع 21 دولة عربية على بياناتها وتحديث كل دولة للبيانات الخاصة بها فى فترة زمنية لا تتجاوز6 أشهر.

 

وأكد القائمون على إعداد المشروع أن الإصدار الإلكترونى مبنى على أربعة مراحل تم الانتهاء من المرحلة الأولى على أن تنتهى المراحل الثلاث المتبقية قبل إنطلاق فعاليات المؤتمر العام المقبل.

 

وكشفت منظمة العمل العربية، أنه تم الانتهاء من عمل تتبع لـ100 شركة عربية، ورصد الوظائف الخالية بها بشكل مستمر حتى يتمكن الشباب العربى من الدخول على الموقع الخاص بتلك الشركات من خلال الشبكة العربية لمعلومات سوق العمل التى تطلقها المنظمة للتواصل مع صاحب العمل بشكل مباشر والتقدم على الوظيفة.

 

وأوضحت منظمة العمل العربية، أن الشبكة تضم قاعدة بيانات معلوماتية للخبراء العرب العاملين فى مجال أسواق العمل للإلمام بكل ما هو جديد فى سوق العمل، وكذلك الدراسات وأرشيف الأخبار والأحداث والجوانب المعنية بسوق العمل العربية.

 

وأشارت المنظمة، إلى أن الهدف الرئيسى هو توفير الأدلة المعلوماتية من إحصاءات ومعلومات التى تحقق الإلمام الشامل بكل قضايا وأبعاد سوق العمل العربى، وحددت عدد من الأهداف الفرعية منها ربط أسواق العمل العربية ودعم الأنشطة الاستثمارية بأسواق العمل العربية، ودعم أنشطة وخدمات التدريب والتعليم فى الوطن العربى عبر توفير توصيف دقيق وواضح عن التخصصات والمهارات المطلوبة.

 

وفيما يخص مرحلة تفعيل نظام دعم القرار العربى لمعلومات سوق العمل، أكدت المنظمة، أنها تهدف لرفع كفاءة وفاعلية منظومة التقارير والمؤشرات الصادرة عن النظام بالشكل الذى يسمح لمتخذ القرار العربى من بناء وتنسيق السياسات العربيه التشاركية التكاملية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة