تشريعية البرلمان: نعمل على تشكيل فريق محامين لمقاضاة الدول الراعية للإرهاب

الأربعاء، 12 أبريل 2017 11:46 ص
تشريعية البرلمان: نعمل على تشكيل فريق محامين لمقاضاة الدول الراعية للإرهاب على عبد العال رئيس البرلمان
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نبيل الجمل وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالبرلمان، إنه لم تحدد حتى الآن آليات اختيار مجموعة المحامين التى أعلن عنها الدكتور على عبد العال لتعقب كافة الدول الداعمة للإرهاب، مشيرا إلى أن هؤلاء المحامين سيكون لهم اختصاصات معينة لملاحقة الدول التى تدعم التنظيمات الإرهابية.

 

وأضاف وكيل لجنة الشئون التشريعية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن مجموعة المحامين سيتم اختيارهم طبقا لخبرتهم فى القوانين الدولية، ومقاضاة الدول التى تساند الجماعات الإرهابية.

 

وقال إيهاب الخولى أمين سر لجنة الشئون التشريعية والدستورية، إن اللجنة ستبدأ العمل على تشكيل مجموعة من المحامين لمقاضاة الدول الداعمة للإرهاب، وفقا للقانون الدولى، وحول كيفية اختيار المحامين، أكد الخولى أنه لم يتم تحديد المحامين الذين سيتولون هذا الشأن حتى الآن، إلا أن اللجنة ستبدأ فى أقرب وقت من العمل على تشكيل هذا الفريق.

 

فى سياق متصل، قال محمد مدينة عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالبرلمان، إن تشكيل مجموعة من المحامين لتعقب الدول التى تدعم التنظيمات الإرهابية خطوة إيجابية، مشيرا إلى أن هذه الدول معروفة للعالم وتقدم الدعم للعناصر الإرهابية لتنفيذ هجماتها فى كافة انحاء العالم. وأضاف عضو لجنة الشئون التشريعية، أن المحامين سيكون منوط به تعقب هؤلاء الدول فى المحاكم الدولية .

 

وأيد أبو المعاطى مصطفى عضو لجنة الشئون التشريعية، تشكيل مجموعة من المحامين لتعقب الدول التى ترعى الإرهاب فى العالم، معتبرها خطوة إيجابية لفضح تركيا وقطر ودعمهم للتنظيمات الإرهابية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة