موجز أخبار مصر للساعة 6.. انخفاض بدرجات الحرارة وأمطار غزيرة غدا

الأربعاء، 12 أبريل 2017 06:14 م
موجز أخبار مصر للساعة 6.. انخفاض بدرجات الحرارة وأمطار غزيرة غدا انخفاض بدرجات الحرارة غدا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، غداً الخميس، على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار، تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق.
 
وفيما يلى موجز أخبار الساعة السادسة مساء..
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، غداً الخميس، على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار، تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق تصل لحد السيول على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الجمعة، كريستوفوروس فوكايدس، وزير الدفاع القبرصى، فى حضور الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بالإضافة إلى سفير قبرص بالقاهرة.
 
ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم الأربعاء، للجنة الفنية المعنية بتنقية بطاقات التموين، بحضور ممثلى وزارات الانتاج الحربي، والاتصالات، والتموين، والتخطيط، وعدداً من الجهات المعنية الأخرى.
 
قررت نيابة وسط القاهرة الكلية، برئاسة المستشار أحمد حامد، وإشراف المستشار سمير حسن المحامى العام الأول للنيابات، إحالة أوراق القضية المعروفة إعلاميًا بـ"هدايا الأهرام"، والمتهم فيها الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، ونجليه علاء وجمال و19 آخرين من رموز نظامه، إلى نيابة الأموال العامة العليا، لإحالتها للمحكمة الجنائية المختصة.
 
قال عمرو أبو العطا، مندوب مصر فى مجلس الأمن، إن الحرب فى سوريا، ساهمت فى خلق ملاذا آمنا لعشرات الآلاف من المرتزقة والإرهابيين فى سوريا والذين يهدد وجودهم المنطقة والعالم بأسره.
 
صناعة الإرهاب منظومة متكاملة من الرعب والتحركات المشبوهة، وترويج الأكاذيب والمعلومات المغلوطة أيضا، إذ يتكامل فيها الاستهداف العنيف، مع الاستهداف النفسى والمعنوى، لهذا لا تتوقف ماكينة تنظيم "داعش" الإرهابى عن إنتاج الأكاذيب، إلى جانب العمليات الخسيسة والإجرامية المستندة على دعم وتمويل وتسليح من بعض القوى والدول الإقليمية، ومع توالى الأعمال والأكاذيب تحدث حالة من التوحد لدى المتابعين وبعض وسائل الإعلام، حتى يصعب عليهم تبين الصادق من الكاذب، والحقيقى من المزيف، وهذا بالضبط ما حدث أمس مع بث "داعش" مقطعا مصورا، قال إنه يستعرض جانبا من تحركاته وعملياته ضد جنود القوات المسلحة فى سيناء، وصدق كثيرون من المتابعين ومن طالعوا الفيديو الأمر، وانطلت الكذبة على متابعين كثيرين، بينما بقليل من النظر والفحص والتفنيد يمكن اكتشاف الكذبة، ونسف الأمر الذى لا يقوم على ساقين من أساسه.
 
قال الخبير العسكرى والاستراتيجى، أحمد شداد، إن الفيديو الذى بثه تنظيم "أنصار بيت المقدس"، الملقب بولاية سيناء فى تنظيم "داعش" الإرهابى، يثبت حالة الإفلاس التى وصل إليها التنظيم هناك، بعدما أنهكته عمليات الجيش المصرى المتواصلة ضد عناصره وقياداته فى شمال سيناء ورفح والعريش وجبل الحلال.
 
قررت النيابة العامة بالسويس التحفظ على مقطورة محملة بالأسلحة وأدوات المكياج الفاسدة بميناء بورتو فيق بالسويس، وقام فريق من النيابة العامة بمعاينة السيارة المقطورة التى تم ضبط الأسلحة داخلها برصيف ميناء بورتو فيق.
 
أدلى رؤساء وأعضاء الهيئات الإعلامية الثلاثة ، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، الهيئة الوطنية للصحافة ، والهيئة الوطنية للإعلام ، اليمين الدستورى أمام البرلمان فى جلسته العامة المنعقدة اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور على عبد العال ، فيما أكد رؤساء تلك الهيئات خلال كلماتهم أمام النواب أنهم سيتخذوا نهج جديد فى تاريخ المهنة ، ووجه "عبد العال" لهم التحية وتمنى لهم التوفيق .
 
طالب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بأن يخفض المستشار عمر مروان، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب؛ عدد مساعدى الوزراء الحاضرين للجلسة العامة للبرلمان، على أن يكون عددهم اثنين أو ثلاثة فقط.
 
تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً من "بوروت باهور" رئيس سلوفينيا، أعرب خلاله عن التعازى فى ضحايا الاعتداءين الإرهابيين اللذين استهدفا كنيستى مار جرجس بطنطا ومارمرقس بالإسكندرية، مؤكداً إدانته تلك الأعمال الإجرامية التى تستهدف الأبرياء الذين يمارسون عقيدتهم، ومشدداً على دعم سلوفينيا الكامل لقيادة مصر وشعبها ضد التطرف والإرهاب.
 
يواصل طلاب الثانوية العامة اليوم الأربعاء، أداء الامتحان الاسترشادى على نظام "البوكليت" لليوم الخامس، فيما تتلقى الوزارة الملاحظات من الطلاب لتسليمها لأعضاء اللجان الفنية لواضعى امتحانات نهاية العام لتفادى أى مشكلات يمكن أن تحدث نهاية العام.
 
رفعت مجموعة من السيدات مؤخراً شعار "زوج واحد لا يكفى" ودأبت على الجمع بين أكثر من زوج في وقت واحد بالمخالفة للشرع والقانون، حيث سجلت محاضر الشرطة ارتفاعا ملحوظاً في بلاغات الأزواج ضد زوجاتهم بالجمع بينهم وآخرين فى وقت واحد.
 
قررت وزارة الداخلية بدء ارتداء الزِّي الصيفي لرجال الشرطة من الضباط والأفراد اعتبارا من السبت المقبل.
 
تلقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، برقية تعزية من لى هسين لونج رئيس وزراء سنغافورة، أعرب خلالها عن صدمته جراء تفجيرات كنيستى طنطا والإسكندرية، مؤكداً إدانة دولته بشدة لتلك الأعمال المستهجنة التى استهدفت المدنيين في أماكن العبادة، على النحو الذى يرمى إلى غرس بذور الانقسام والكراهية.
 
قال يحيى راشد، وزير السياحة، إن الوزارة تلقت 17 طلب حضور إلى لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى، قائلاً: "وعرضنا خطة الوزارة لتنشيط السياحة على اللجنة 17 مرة خلال الـ6 أشهر الماضية، حضرت منهم 6 اجتماعات".
 
شهدت مكاتب البريد بمراكز طما وطهطا والمراغة فى سوهاج، هجوما غير مسبوق عليها من أجل الحصول على معونة من الأزهر ممثلة فى بيت الزكاة ومعاش جمال مبارك، حاملين بين أيديهم الأوراق المطلوبة، "صورة شهادة الميلاد للأسرة، وصورة بطاقة الرقم القومى، وصورة قسيمة الزواج، وشهادة من الجمعية الزراعية بعدم الحيازة"، كل تلك الأوراق يتم وضعها داخل مظروف وطوابع بريدية بقيمة 1,5 جنيه، ويتم كتابة عنوانين من الخارج، الأول "بيت الزكاة المصرى" والثانى رئاسة الجمهورية معاش جمال مبارك".
 
قضت الدائرة الثانية محكمة شمال القاهرة، بالعباسية، اليوم الأربعاء، بمعاقبة سائق ميكروباص يدعى"م.ا" وتباع يعمل معه، بالإعدام شنقا، وذلك لاغتصابهما سيدة تحت تهديد السلاح، بمنطقة عين شمس.
 
بينما مصر تمسح الدماء عن وجهها بعد تفجيرين دمويين، كانت دوائر فى خارجها تنتظر وتراهن، فربما ينجح كيان إرهابى هلامى إسمه"داعش" فيما لم تنجح فيه كل الغزوات والاتفاقيات والتمويلات المشبوهة على مدار أكثر من 150 عامً مضت أن يتفتت هذا البلد من الداخل فيسهل على أى عابر سبيل أن يستقطع منه ما يريد، يكفى فقط أن يستغل مشاهد الدماء والجثث المتناثرة ليشحن النفوس، يكفيه أن موتورًا هنا  وجاهلًا هناك يتبادلان الحقد، لتكتمل الصورة القاتمة.
 
أكد مصدر أمنى، أن إدارة المرور اقترحت عددًا من المواد فى قانون المرور الجديد، الذى يناقش داخل البرلمان، وبمجرد الموافقة عليه سيُوضع تشريع جديد له وتوجد عقوبات مغلظة فى قانون المرور بهدف الحد من حوادث الطرق، ويرصد "اليوم السابع"أبرزها فيما يلى:
 
أعلن اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، موافقة الحكومة على صرف 40 ألف جنيه لكل مصاب من مصابى حادث تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا، الذين مكثوا بالمستشفيات 3 أيام تحت العلاج.
 
أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" عن عقد أول بث مباشر 4K من الفضاء فى 26 أبريل الجارى، وهذا سيكون لرائدة الفضاء التى تبلغ من العمر 51 عاما Peggy Whitson، وهى على ارتفاع 400 كم من الأرض.
 
نشرت الصفحة الرسمية لفيلم "هروب اضطرارى" الإعلان الرسمى قبل عرضه فى السينمات، فى عيد الفطر المقبل، وهو من بطولة مجموعة كبيرة من النجوم مثل أحمد السقا، أمير كرارة، غادة عادل، فتحى عبد الوهاب، مصطفى خاطر، أحمد زاهر، دينا الشربينى، عزت أبو عوف، باسم سمرة، بيومى فؤاد، نبيل عيسى، محمد فراج، وعدد كبير من النجوم، تأليف محمد سيد بشير، إخراج أحمد خالد موسى.
 
قال الطبيب الهندى موفازال لاكدويلا، وهو المسئول عن حالة إيمان أحمد المصرية التى اعتبرت أسمن امرأة فى العالم بواقع 500 كيلو جرام، إن إيمان تمكنت من خسارة نصف وزنها فى شهرين، فخلال هذه الفترة فقدت 242 كيلو.
 
بعد توالى إيقاف أكثر من لاعب من جانب الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا" بسبب اللحوم المستوردة، تحولت اللحوم من مادة بروتينية هامة للرياضيين، إلى غول يلتهم بطولاتهم، ويهدد مستقبلهم، فى ظل استخدام مادة الروكتوبمين ضمن علف الماشية، والتى تكون ضمن اللحوم المستوردة من البرجر والشاورما، وغيرها من اللحوم البرازيلية.
 
كشف الصربى فلاديمير إيفيتش، المدير الفنى لفريق باوك اليونانى، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى عمرو وردة، عن التشكيلة الأساسية التى سيخوض على إثرها مباراة باناثينايكوس، التى تنطلق بعد قليل فى ذهاب الدور نصف النهائى بمسابقة كأس اليونان.
 
تقدم اليوم المستشار محمد الماشطة المستشار القانونى لاتحاد الكرة، بطعن إلى المحكمة الإدارية العليا ضد قرار حل اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، بناء على قرار محكمة القضاء الإدارى.
 
كشفت صحيفة "بيلد" الألمانية، أن المهاجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى، لن يتمكن من المشاركة فى المباراة المرتقبة التى تجمع بين فريقى بايرن ميونخ الألمانى وريال مدريد الإسبانى، المحدد لها التاسعة إلا ربع مساء اليوم الأربعاء، بملعب "أليانز أرينا" فى ذهاب الدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة