"أوقاف سوهاج" تعتمد 8 مساجد لاقامة الملتقيات الفكرية بها فى شهر رمضان

الإثنين، 17 أبريل 2017 03:00 ص
"أوقاف سوهاج" تعتمد 8 مساجد لاقامة الملتقيات الفكرية بها فى شهر رمضان الشيخ على طيفور وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ على طيفور، وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، إنه تم اعتماد المساجد التى ستعقد فيها الملتقيات الفكرية فى محافظة سوهاج خلال شهر رمضان المبارك وعددها 8 مساجد.

وأضاف "وكيل وزارة الأوقاف فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع "،  أن المساجد هى مسجد الشهيد عبد المنعم رياض ومسجد الفرشوطي بمدينة سوهاج  ومسجد آل أبي اليسر  بطما ومسجد الحاج عبدالعال بطهطا ومسجد أبوعمره بجرجا ومسجد سيدى كمال الدين بأخميم ومسجد عبدالحميدرضوان - بدار السلام ومسجد عمار بن ياسر بالبلينا.

مشيرًا إلى أنه سوف يحاضر فى هذه الملتقيات الفكرية نخبة من علماء الأوقاف بسوهاج يتحدثون فيها عن موضوعات القيم الأخلاقية والعمل والانتاج والمواطنة والتنشئة والتربية والتحذير من الأفكار المتطرفة وخطورة التكفير بين أفراد المجتمع .

وأكد وكيل وزارة الأوقاف ، أنه جاري إعداد البيانات الخاصة بالمساجد التي ستصلي التراويح بالقرآن الكريم كاملا ،كما أن جميع مساجد المحافظة ستؤدى فيها صلاة التراويح ماعدا الزاويا القريبة من المساجد وأن من يخالف سيحال للتحقيق فورا .

وقال وكيل وزارة الاوقاف أن المديرية تحكم سيطرتها على المساجد من خلال المتابعة المستمرة من قبل تفتيش المديرية وتفتيش الإدارات من خلال خطة التفتيش اليومية على المساجد ومتابعة تنفيذ تعليمات الوزارة من خطبة الجمعة الموحدة والدروس اليومية والقوافل الدعوية والتفتيش على الكتب المخالفة والتوسع في القوافل الدعوية ومتابعة تنفيذ الخطة الدعوية ،  مشددا أن من يخالف التعليمات يحال فورا للتحقيق.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة