مستشارة الرئيس السورى: فهمنا من الروس أن العدوان الأمريكى لن يتكرر

الخميس، 20 أبريل 2017 07:53 ص
مستشارة الرئيس السورى: فهمنا من الروس أن العدوان الأمريكى لن يتكرر بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية للرئاسة السورية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المستشارة السياسية والإعلامية للرئاسة السورية، بثينة شعبان، أمس، إن الروس أعطوا فهما أن العدوان الأمريكى على سوريا لن يتكرر.

وقالت شعبان فى حديث لقناة "الميادين" بحسب "روسيا اليوم": "فهمنا من الروس أن العدوان الأمريكى الأهوج على سوريا لن يتكرر، ولا أعتقد أن روسيا وأمريكا تريدان أن تدخلا فى حرب عالمية ثالثة، لذلك ما حدث هو لتعزيز الموقف التفاوضى الأمريكى على الساحة السورية".

وأكدت أن هدف الضربة الأمريكية على سوريا سياسى بحت، وردود الأفعال تثبت فشله فى تحقيق أهدافه، موضحة أن حادثة خان شيخون مفبركة، وسوريا خالية من الأسلحة الكيميائية، كما أكدت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية فى حزيران 2014.

وعرضت شعبان ملفا يحتوى أبحاثا علمية دقيقة صدرت عن أساتذة كبار وعلماء فى الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا، يفندون كذب حادثة خان شيخون، ويؤكدون أنها قضية مزيفة وضعت من أجل استهداف الحكومة السورية سياسيا.

وأشارت إلى ما كتبه الباحث "تيودور بوستل"، الذى درس الموضوع بالخرائط ودرجة الحرارة وسرعة الرياح، وأكد أن هذه الحادثة مدبرة ولا يمكن أن يكون للحكومة السورية أى يد فيها.

ولفتت إلى أن الدليل الآخر والأهم، هو أن سوريا طالبت بلجنة تحقيق من منظمة الأسلحة الكيميائية ومن الولايات المتحدة، ولا تضع أى شروط سوى حقها بالاطلاع على الأطراف التى تشارك بالتحقيق، متسائلة "لماذا لم تشكل اللجنة".

وأشارت شعبان إلى تقرير لـ "سى آى إي" نشر مؤخرا، ويتضمن معلومات عن مخطط لاستهداف سوريا وإسقاطها، وضع منذ عام 1986 لضمان أنها لن تنادى بالعروبة ولن تكون سندا لفلسطين.

ولفتت إلى سلوك الإعلام الغربى وفبركته لحقيقة الأحداث فى سوريا، وقالت: "للأسف فى معظمه هو ملك للسعودية وموجه من قبل أعداء القضية والمقاومة والصمود.. وما لدينا سنعرضه فى الإعلام السوري".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة