وصول 26 حافلة تقل المئات من أهالى كفريا والفوعة إلى مركز جبرين بحلب

الجمعة، 21 أبريل 2017 02:52 م
وصول 26 حافلة تقل المئات من أهالى كفريا والفوعة إلى مركز جبرين بحلب حافلات الإجلاء
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصول 26 حافلة تقل المئات من أهالى كفريا والفوعة إلى مركز جبرين بحلب وتوجه 15 حافلة تنقل العشرات من مسلحى الزبدانى وبعض عائلاتهم باتجاه إدلب. حسبما ذكرت وكالة سانا السورية .

أفاد مراسل سانا فى حلب بوصول 26 حافلة تقل المئات من أهالى كفريا والفوعة إلى مركز جبرين للإقامة المؤقتة فى حلب فيما توجهت 15 حافلة تنقل العشرات من مسلحى الزبدانى وبعض عائلاتهم باتجاه إدلب.

و أوضح مراسل سانا أنه بعد تأخير استمر نحو ” 48″ ساعة دخلت صباح اليوم” 10 ” حافلات إلى مدينة حلب تقل على متنها العشرات من أهالى بلدتى كفريا والفوعة بالتوازى مع توجه ” 5 “حافلات تقل مسلحين وبعض افراد عائلاتهم عبر منطقة الراموسة إلى منطقة الراشدين ومن ثم ادلب وذلك فى إطار الاتفاق القاضى بإخراج أهالى بلدتى كفريا والفوعة المحاصرتين وإنهاء جميع المظاهر المسلحة فى مضايا والزبداني.

وبين المراسل أن الحافلات التى تقل أهالى بلدتى الفوعة وكفريا توجهتا نحو منطقة جبرين شرق حلب حيث قامت محافظة حلب بتجهيز مراكز إقامة مؤقتة لأهالى البلدتين مجهزة بجميع المستلزمات الأساسية والغذائية والنقاط الطبية لتقديم الخدمات لأهالى البلدتين اللتين تعرضتا لقصف بمئات القذائف من قبل التنظيمات الإرهابية ما تسبب باستشهاد عشرات الأشخاص وتضرر البنى التحتية وخروج المرافق التعليمية والصحية وشبكات الكهرباء والهاتف والمياه من الخدمة.

وتم التوصل مؤخرا لاتفاق يقضى بإخراج الأهالى من بلدتى كفريا والفوعة بالتوازى مع خروج المسلحين وبعض عائلاتهم من الزبدانى ومضايا وذلك بإشراف الهلال الأحمر العربى السورى حيث بدأ تنفيذه الأربعاء الماضى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة