إنشاء 5 مراكز لعلاج السموم والحروق بالبحيرة بـ 25 مليون جنيه

السبت، 22 أبريل 2017 04:30 ص
إنشاء 5 مراكز لعلاج السموم والحروق بالبحيرة بـ 25 مليون جنيه الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة
البحيرة - ناصر جودة وجمال ابو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة على وجود خطة متكاملة لرفع مستوى الخدمات الطبية بالمراكز والمستشفيات الحكومية بجميع مراكز ومدن المحافظة.

وأضاف علاء عثمان، أنه سيتم إنشاء 5 مراكز جديدة لأول مرة بالمحافظة لعلاج السموم والحروق وذلك من اجل إنهاء معاناة المرضى وذويهم من مشقة الانتقال إلى المحافظات المجاورة، خاصة الإسكندرية والغربية لعلاج هذه الحالات الحرجة بالإضافة إلى سرعة استقبال حالات الطوارئ والحوادث المتعلقة بهذا الشأن.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالبحيرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه جار الانتهاء من إقامة أول مركزين لعلاج السموم بمستشفى إيتاى البارود وكفر الدوار بتكلفة 5 ملايين جنيه، مشيرا إلى إنشاء هذه المراكز الجديدة سيتم بالتعاون مع كلية الطب جامعة الإسكندرية من خلال تدريب الأطباء لتشغيل هذه الوحدات وكذلك توفير التجهيزات الفنية للمراكز، بالإضافة إلى توفير المواد الكيميائية التى تساعد فى اكتشاف حالات التسمم.

وعن مراكز علاج الحروق التى تقام لأول مرة أكد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة على إنشاء 3 مراكز جديدة لعلاج الحروق بتكلفة قدرها 20 مليون جنيه.

وقال علاء عثمان، إنه سيتم إقامة مركزا لعلاج الحروق بمستشفى كفر الدوار العام يضم 22 سرير للرعاية والعناية المركزة بالإضافة الى غرفتى عمليات مجهزة على أعلى مستوى، وكذلك إنشاء مركز لعلاج الحروق بمستشفى ايتاى البارود يضم قسم مجهز للعلاج وغرف خاصة للعمليات والعناية المركزة بالإضافة إلى إقامة عيادات خارجية لأول مرة لاستقبال الحالات المرضية، إلى جانب إقامة اكبر مركز لعلاج الحروق بالمعهد الطبى القومى بدمنهور والذى يضم أكثر من 50 سرير للرعاية والعناية المركزة وإجراء العمليات الجراحية بكافة درجاتها.

وشدد وكيل وزارة الصحة على تكثيف الجهود لإقامة مراكز طبية جديدة بمدن المحافظة لعلاج الأطفال المبتسرين والناقصى النمو، لافتا إلى إنشاء أول مستشفى تخصصى لعلاج الأطفال بالبحيرة بمركز أبو حمص تضم 65 حضانة و21 سرير عناية مركزة للأطفال و30 سرير داخلى وغرف عمليات  للجراحات الدقيقة بالإضافة إلى أقسام جديدة لعلاج التوحد وفرط الحركة عند الأطفال.

وأضاف علاء عثمان، انه سيتم إنشاء 5 مراكز جديدة لأول مرة بالمحافظة لعلاج السموم والحروق وذلك من اجل إنهاء معاناة المرضى وذويهم من مشقة الانتقال إلى المحافظات المجاورة، خاصة الإسكندرية والغربية لعلاج هذه الحالات الحرجة بالإضافة الى سرعة استقبال حالات الطوارئ والحوادث المتعلقة بهذا الشأن.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالبحيرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه جار الانتهاء من إقامة أول مركزين لعلاج السموم بمستشفى إيتاى البارود وكفر الدوار بتكلفة 5 مليون جنيه، مشيرا إلى إنشاء هذه المراكز الجديدة سيتم بالتعاون مع كلية الطب جامعة الإسكندرية من خلال تدريب الأطباء لتشغيل هذه الوحدات وكذلك توفير التجهيزات الفنية للمراكز بالإضافة إلى توفير المواد الكيميائية التى تساعد فى اكتشاف حالات التسمم.

وعن مراكز علاج الحروق التى تقام لأول مرة أكد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة على إنشاء 3 مراكز جديدة لعلاج الحروق بتكلفة قدرها 20 مليون جنيه.

وقال علاء عثمان، إنه سيتم إقامة مركزا لعلاج الحروق بمستشفى كفر الدوار العام يضم 22 سريرا للرعاية والعناية المركزة، بالإضافة إلى غرفتى عمليات مجهزة على أعلى مستوى وكذلك انشاء مركز لعلاج الحروق بمستشفى إيتاى البارود يضم قسم مجهز للعلاج وغرف خاصة للعمليات والعناية المركزة، بالإضافة إلى إقامة عيادات خارجية لأول مرة لاستقبال الحالات المرضية، إلى جانب إقامة أكبر مركز لعلاج الحروق بالمعهد الطبى القومى بدمنهور والذى يضم أكثر من 50 سريرا للرعاية والعناية المركزة وإجراء العمليات الجراحية بكافة درجاتها.

وشدد وكيل وزارة الصحة على تكثيف الجهود لإقامة مراكز طبية جديدة بمدن المحافظة لعلاج الأطفال المبتسرين والناقصى النمو، لافتا إلى إنشاء أول مستشفى تخصصى لعلاج الأطفال بالبحيرة بمركز أبو حمص تضم 65 حضانة و21 سرير عناية مركزة للأطفال و30 سريرا داخليا وغرف عمليات  للجراحات الدقيقة، بالإضافة إلى أقسام جديدة لعلاج التوحد وفرط الحركة عند الأطفال.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة