محافظ بنى سويف يبحث مع وزير الزراعة خطوات إعادة قرى الإنتاج

الإثنين، 24 أبريل 2017 05:33 م
محافظ بنى سويف يبحث مع وزير الزراعة خطوات إعادة قرى الإنتاج وزير الزراعة ومحافظ بنى سويف خلال الجولة
بنى سويف :هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش شريف حبيب محافظ بنى سويف مع الدكتور عبد الرحمن البنا وزير الزراعة، بعض الخطوات العملية فى سبيل مبادرة عودة القرية للانتاج، وذلك ضمن خطة المحافظة الهادفة إلى تحقيق تنمية شاملة تبدأ من القرية.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير يرافقه المحافظ لمركز البحوث الزراعية بسدس مركز ببا على هامش زيارته اليوم للمحافظة، حيث تم عقد أجتماع لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالتنمية الزراعية بحضور الدكتور محمود عبدالله مدنى رئيس مركز البحوث الزراعية ولفيف من قيادات وزارة الزراعة ومسؤولى الزراعة بالمحافظة.

وأكد المحافظ، أن المحافظة اتخذت مجموعة من الاجراءات الهامة فى هذا الشأن فى مقدمتها تحديد النقاط والأنشطة التى تمتاز بها كل قرية، والأنشطة التوعوية لتوضيح أهمية العودة للإنتاج بالقرية، وبذل كل الجهود الممكنة فى سبيل عودة القرية للانتاج وما ينعكس ذلك فى تحسين مستوى المعيشة فى القرية وتوفير فرص عمل لشباب القرية ودعم للاقتصاد القومى.

كما تمت مناقشة مشروع المدينة الصناعية الزراعية التى تعتزم بنى  سويف إنشائها على مساحة 69 ألف فدان، وبها أول مجمع صناعى عالمى لإنتاج الدواء ومستحضرات التجميل والعطور من النباتات الطبية والعطرية، حيث أكد وزير الزراعة على دعمه الكامل للمروع الذى يعتبر مشروع هام وكبير لما يحدثه من نقلة فى مجال الزراعة والصناعة على كافة المستويات ولما يوفره من فرص عمل عديدة لأبناء بنى سويف.

وناقش الوزير مع المحافظ  امكانية الاستفادة من مركز البحوث الزراعية بسدس فى توفير سلالات تتمتع بجينات ذات إنتاجية عالية، واتاحتها للمزارعين والذى قطعا سيسهم فى زيادة الانتاجية ومضاعفتها وصادرات المحافظة من هذا النوع من النباتات، بالإضافة إلى طرح بعض الآليات التى من شانها زيادة المساحات المنزرعة من هذه النباتات وأنواعها والذى ينعكس على تهيئة اللازمة لتنفيذ مثل هذا المشروع الضخم.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة