موجز أخبار الساعة 6.. صرف علاوة غير المخاطبين بالخدمة المدنية مع مرتب مايو

الخميس، 11 مايو 2017 06:17 م
موجز أخبار الساعة 6.. صرف علاوة غير المخاطبين بالخدمة المدنية مع مرتب مايو مجلس النواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها إعلان المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، بأن وزارة المالية أصدرت تعليماتها إلى كافة الجهات لصرف علاوة 10% لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية باثر رجعى من 1/7/2016 مع مرتب مايو الجارى.
 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 
 
 
1-المستشار-عمر-مروان-وزير-شئون-مجلس-النواب
 
 
صرح المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، بأن وزارة المالية أصدرت تعليماتها إلى كافة الجهات لصرف علاوة 10% لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية باثر رجعى من 1/7/2016 مع مرتب مايو الجارى.
 
 
2-الشيخ-سالم-عبد-الجليل-فى-ندوة-اليوم-السابع
 
 
كمن يحاول تبرئة نفسه من تهمة الكراهية، اعتذر الشيخ سالم عبد الجليل، مستشار المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية ووكيل وزارة الأوقاف الأسبق، لملايين الأقباط المصريين عن تصريحاته التى كفرهم فيها، ووصف عقيدتهم بـ"الفاسدة"، ولكنه فى الوقت نفسه لم يتراجع عن رأيه، فإن كان اعترف بخيانة اللفظ له واعتذر عن جرح مشاعر الأقباط، فإنه تمسك برأيه وتفسيره للآية القرآنية "ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يُقبل منه"، التى جاءت تصريحاته التليفزيونية على هامش تفسيرها.
 
 
3-العقيد-تامر-الرفاعى-المتحدث-العسكرى-للقوات-المسلحة
 
 
نشر العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، بيانا حول جهود قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى، التى تمكنت من القضاء على 4 تكفيريين شديدى الخطورة، وتدمير عربة ربع نقل، وضبط أخرى محملة بطن من المواد المخدرة، فى وسط سيناء.
 
 
4-جرائم-القتل
 
 
وافق المستشار نبيل صادق، النائب العام، على طلب المستشار إبراهيم صالح، المحامى العام لنيابات شرق القاهرة الكلية، بإحالة قاض إلى محكمة الجنايات لقتله مجندا بمدينة نصر، بعد أن أسندت إليه تهمة القتل العمد.
 
5-الأرصاد
 
 
كشف أحمد فاروق، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس فى مصر يشهد تحسنا خلال اليوم وغدا، على أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعا تدريجيا بداية من يوم الأحد المقبل، إذ أنه من المتوقع أن تتكرر الموجة الحارة التى شهدتها أنحاء الجمهورية خلال اليومين الماضيين، وذلك منتصف الأسبوع المقبل.
 
 
6-الفريق-مهاب-مميش-رئيس-هيئة-قناة-السويس
 
 
فى صفعة جديدة لمحاولات النيل من الاقتصاد المصرى ونموه المتزايد، كشفت هيئة قناة السويس عن نتائج عائدات المجرى الملاحى الأهم والأشهر فى العالم، ردًا على شائعات مغرضة أطلقها بعض المغرضين والراغبين فى ضرب هذا المجرى الملاحى العالمى الهام في مقتل، وذلك فى الوقت الذى تواجه فيه الدولة المصرية من الحين للأخر حرب شائعات منذ ثورة 30 يونيو 2013 لنيل من عزيمتها وتقدمها نحو المستقبل.
 
 
7-المهندس-شريف-إسماعيل-رئيس-الوزراء
 
 
 
8-مكرم-محمد-أحمد-رئيس-المجلس-الأعلى-لتنظيم-الإعلام
 
 
أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عن استيائه البالغ من التقرير الذى بثته إحدى القنوات الفضائية، وتضمن إساءة إلى وحدة الوطن وسلامة نسيج الأمة المصرية الواحد ويمس عقيدة الأقباط المصريين، مشيدا بالتحرك السريع لرئيس مجلس إدارة القناة المذكورة.
 
 
9-الدكتور-على-المصيلحى-وزير-التموين
 
 
أعلن مركز معلومات مجلس الوزراء أنه فى ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بوجود عجز بالسلع الغذائية وارتفاع أسعارها داخل الأسواق قبل شهر رمضان المقبل، تواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التى أكدت توافر السلع بكميات كبيرة من خلال منافذ شركات المجمعات التابعة للشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية والمنافذ المتنقلة، مشيرة إلى أن الوزارة قامت بضخ ما يزيد عن  160 ألف ‏طن سلع أساسية ما بين سكر وأرز ودقيق ومكرونة، بجانب ضخ- خلال شهر رمضان المقبل- أكثر من ‏‏15 ألف طن لحوم حية ومجمدة وكميات كبيرة من الدواجن و850 ألف كرتونة زيت طعام ‏والعديد من السلع والعصائر التى يقبل عليها المستهلكين.
 
 
10-الدكتور-طارق-شوقى-وزير-التربية-والتعليم-والتعليم-الفنى
 
قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تخطط لاتاحة بنوك أسئلة إلكترونية، وبرنامج "اسأل مدرس"، وهو برنامج إلكترونى شبيه بخدمة "أوبر"، حيث يظهر للمستخدم عدد من المعلمين، ويختار من بينهم الطالب المعلم الذى يمكنه طرح أى استفسار عليه للاستفادة. 
 
 
11-المهندس-على-فضالى-رئيس-شركة-المترو
 
 
أعلن المهندس على فضالى رئيس شركة المترو انتهاء إعداد جدول تشغيل خطوط المترو الثلاثة فى شهر رمضان الكريم، لافتا إلى أن جدول التشغيل يشمل مد ساعات تشغيل الخطوط حتى الساعة الثانية والربع صباحا بدلا من الواحدة والربع صباحا ابتداء من أول رمضان.
 
 
12-يوسف-زيدان-و-غلاف-كتاب-صلاح-الدين-الأيوبى
 
 
فى الوقت الذى خرج فيه الكاتب والروائى يوسف زيدان، خلال لقائه ببرنامج "كل يوم" المذاع على قناة on e، أمس، لشن الهجوم على القائد صلاح الدين الأيوبى، قائلا: صلاح الدين الأيوبى أحقر شخصية فى التاريخ، تصدر اليونان كتابا يتناول سيرة "صلاح الدين الأيوبى" مترجم إلى اللغة اليونانية.
 
 
13-اللواء-مجدي-عبد-الغفار-وزير-الداخلية
 
 
وافق اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية على مدة فترة تحصيل باقى رسوم الحج من المواطنين الفائزين بحج القرعة حتى يوم الخميس 18 مايو الجاري.
 
 
14-هيئة-قناة-السويس
 
 
كشف مركز معلومات مجلس الوزراء أنه في ضوء ما تردد من  أنباء تُفيد بتعرّض طاقم سفينة أجنبية لمضايقات من قبل أحد مرشدي هيئة قناة السويس وفرض إتاوة على السفينة " خراطيش سجائر مارلبورو" خلال عبورها من القناة, تواصل المركز مع هيئة قناة السويس،  التي نفت تلك الأنباء جملة وتفصيلاً، وأكدت أن كل ما أثير حول هذا الشأن ما هي إلا شائعات لا أساس لها من الصحة.
 
 
15-اللواء-عادل-الغضبان-محافظ-بورسعيد
 
 
 
16-قطعة-أثرية-مستردة
 
 
صرحت السفيرة إيمان الفار، مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية، بأن وزارة الخارجية قامت يوم الثلاثاء الماضى،  بتسليم وزارة الآثار لوحة من الحجر الجيرى استطاعت السفارة المصرية فى باريس وقف بيعها بناء على طلب وزارة الآثار بصالة مزادات بفرنسا فى يونيو الماضى، حيث أثبتت وزارة الآثار أنها إحدى القطع المسروقة من منطقة آثار سقارة، والتى يعود تاريخها إلى نهاية الأسرة الثلاثين، بالإضافة إلى عدد 44 قطعة أثرية متوسطة وصغيرة الحجم يرجع استردادها إلى عملية ضبط لمجموعتين أثريتين، تم ضبطهما بمعرفة سلطات جمارك مطار شارل ديجول.
 
 
17-امتحانات
 
 
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة، ويقدم "اليوم السابع" خطوات لكيفية الحصول على رقم الجلوس من خلال الموقع الإلكترونى للوزارة.
 
 
18-حشود-عسكرية-فى-سوريا
 
 
ذكر موقع بازفيد نيوز الأمريكى، أن القوات الأمريكية الخاصة تقوم سرا بتدريب متمردين سوريين وتشارك فى العمليات القتالية ضد داعش جنبا إلى جنب معهم.
 
 
19-رئيس-المكتب-السياسى-لحركة-حماس-إسماعيل-هنية
 
 
قال رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، إسماعيل هنية، إن حركته متمسكة بالانتخابات كخيار ديمقراطى للتداول السلمى على السلطة، وبناء مؤسسات المجتمع الفلسطينى.
 
 
20-الخطوط-الجوية-الجزائرية
 
 
كشف السفير الجزائرى فى سورية، صالح بوشة، أن الجزائر ستكون السباقة لتشغيل الخطوط الجوية الجزائرية إلى سوريا، واستئناف الرحلات.
 
 
21-نسرين-طافش
 
 
حرصت الفنانة السورية نسرين طافش على تهنئة الفنان السورى تيم حسن على زواجه من الإعلامية المصرية وفاء الكيلانى، فى ظل وجود شائعات قديمة أن نسرين كانت سبباً فى انفصال تيم عن زوجته الأولى الممثلة السورية ديما بياعة.
 
 
22-التجنيس-يهدد-الرياضة-المصرية
 
 
تحوّل التجنيس إلى شبح يطارد الاتحادات الرياضية، بعد الميدالية الذهبية التى حققها طارق عبد السلام فى بطولة أوروبا للمصارعة، ممثلا لمنتخب بلغاريا، وسط مخاوف من هروب لاعبين آخرين وحصولهم على جنسيات أخرى، وتبقى عدة تساؤلات حول أزمة التجنيس الرياضى، يطرحها "اليوم السابع".
 
 
23-زاناكو-يُشعل-أزمة-متعب-فى-الأهلي
 
 
شهدت قائمة الأهلى لمباراة زاناكو الزامبى، المُقرر لها بعد غد، السبت، باستاد برج العرب فى الجولة الأولى لدور الـ16 ببطولة دورى أبطال أفريقيا أكثر من مفاجأة، أبرزها استبعاد عماد متعب مهاجم الفريق الذى كان يظن أنه سيكون ضمن القائمة، حتى لو لم يُشارك فى اللقاء.
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة