جوتيريش: مبادرة الحزام والطريق تدفع مسيرة تنمية الدول النامية

الأحد، 14 مايو 2017 09:59 ص
جوتيريش: مبادرة الحزام والطريق تدفع مسيرة تنمية الدول النامية الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش دول العالم والمنظمات الدولية لدعم مبادرة الحزام والطريق، معربا عن اعتقاده فى أن المبادرة ستساعد الدول النامية فى الدفع بمسيرة نموها بشكل أسرع وتحقق أهداف أجندة 2030 للتنمية المستدامة على نحو أفضل وأكثر فعالية.

وحث جوتيريش- فى كلمة ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولى المنعقد حاليا فى بكين- المجتمع الدولى إلى اغتنام الفرص التى تتيحها المبادرة المقترحة من قبل الصين والسعى إلى التنمية المشتركة، وأشاد بالمبادرة الطموحة العابرة للقارات والتى " تتجذر فى رؤية مشتركة من أجل تنمية واسعة"، بحسب قوله.

ومستشهدا بقول صينى معروف يقول " بناء الطريق هو الخطوة الأولى نحو الرخاء"، وحث العالم على استخلاص الخبرات من طريق الحرير القديم و"رفع هذه الروح إلى مستويات أعلى من أجل تحقيق الفائدة للجميع".

ووصف الأمين العام للأمم المتحدة الصين بأنها " ركيزة أساسية للتعددية"، وسلط الضوء على الدور المتزايد الذى تقوم به فى تعزيز مبادرات عالمية مثل البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية ودعمها المتنامى لقوات حفظ السلام للأمم المتحدة وما تدشنه من صناديق وتضخه من أموال لتعزيز النمو والاستقرار والرخاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة