مصدر أمنى بالجيزة: ننسق مع أمن كفر الشيخ فى واقعة فيديو المقبرة الأثرية

السبت، 27 مايو 2017 12:00 ص
مصدر أمنى بالجيزة: ننسق مع أمن كفر الشيخ فى واقعة فيديو المقبرة الأثرية مقبرة أثرية - صورة أرشيفية
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، أنه تم التنسيق مع مديرية أمن كفر الشيخ لإجراء التحريات حول فيديو المقبرة الأثرية الذى عثر عليه بحوزة متهمين، بالاستعداد لبيع محتوياتها فى أكتوبر.

وأضاف المصدر أن 4 من المتهمين المتورطين فى الواقعة، يقيمون بمحافظة كفر الشيخ، واعترفوا أنهم نقبوا عن مقبرة أثرية، حتى عثروا عليها، وقرروا بيع محتوياتها، بواسطة أحد أقاربهم الذى يمتلك كافيه بمدينة نصر، والذى ادعى لهم أنه سيوفر لهم أحد تجار الآثار الذى سيشترى محتويات المقبرة.

ومن جانبها حققت نيابة اكتوبر مع المتهمين، وواجهتهم بمقطع الفيديو المضبوط بحوزتهم، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، تمهيدا لاصدار قرار بحق المتهمين.

وردت معلومات للنقيب أحمد السويركى ضابط مباحث قسم شرطة ثالث أكتوبر تفيد تواجد عدد من الأشخاص داخل كافيه، واتفاقهم على بيع مقبرة أثرية.

فانتقل الضابط على الفور إلى محل الواقعة، وتمكن من القبض على 6 أشخاص، وبحوزة أحدهم طبنجة، بالإضافة إلى مقطع فيديو خاص بمقبرة أثرية.

وكشفت التحريات أن 4 تجار من محافظة كفر الشيخ، اتصلوا على أحد أقاربهم، يمتلك كافيه بمدينة نصر، وطلبوا منه مساعدتهم فى بيع مقبرة أثرية عثروا عليها، فأكد لهم صاحب الكافيه أن أحد أصدقائه يتاجر بالآثار، وسيتمكن من مساعدتهم فى بيع المقبرة، واتفق معهم على التقابل بكافيه بأكتوبر.

وحضر صاحب الكافيه وبصحبته شخص يدعى أنه ضابط بجهة سيادية، وبحوزته طبنجة وجهاز لاسلكى، واطلع على مقطع الفيديو الخاص بالمقبرة، إلا أنه ذكر لهم أن المقبرة ليست أثرية، مما أدى لنشوب مشادة كلامية بينهم، كادت أن تتطور إلى مشاجرة، حتى تم القبض عليهم.

وتبين أن الشخص الذى ينتحل صفة ضابط بجهة سيادية، يعمل موظفا، وأن السلاح النارى وجهاز اللاسلكى حصل عليهما من أحد أصدقائه، يعمل فرد أمن، فحرر المقدم مروان مشرف رئيس مباحث قسم شرطة ثالث أكتوبر، محضرا بالواقعة، وأخطر اللواء هشام العراقى مدير أمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة للمباحث، وتولت النيابة التحقيق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة