بالفيديو والصور.."اليوم السابع"فى منزل قتيل المحلة الكبرى..التحريات: المتهمان انهالا على سائق "التوك توك"طعنا بالأسلحة البيضاء أمام المارة فى وضح النهار.. وشقيقه يتهم أمين شرطة بتحريض مسجل خطر وأخر على قتل أخيه

الأربعاء، 03 مايو 2017 11:08 م
بالفيديو والصور.."اليوم السابع"فى منزل قتيل المحلة الكبرى..التحريات: المتهمان انهالا على سائق "التوك توك"طعنا بالأسلحة البيضاء أمام المارة فى وضح النهار.. وشقيقه يتهم أمين شرطة بتحريض مسجل خطر وأخر على قتل أخيه سائق التوك توك المجنى عليه
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واقعة مفجعة شهدتها مدينة المحلة الكبرى، أول أمس، قام فيها مجهولان، بقتل سائق توك توك أمام  ورشة لإصلاح إطارات السيارات، بمنطقة كفر حجازى بالمحلة، أمام أعين المارة وفى وضح النهار، وذلك بعد أن قام أثنان من أهل المنطقة بالإعتداء على السائق، طعنًا بالأسلحة البيضاء، وتركوه غارقا فى دمائه وفروا هاربين، وتوفى على أثرها الضحية قبل وصوله المستشفى.

، وبجمع التحريات  الأمنية ، وتفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بالورشة، تبين قيام كلا من " أحمد.ع" وشهرته حماصه فى العقد الثالث من العمر مسجل خطر، و"أحمد.س " فى العقد الثالث من العمر، بالإعتداء على"رامى وفائى" 29 سنة، سائق توك توك، طعنا بالأسلحة البيضاء فى الشارع فى وضح النهار أمام المارة.

 

اليوم السابع انتقلت لمنزل الضحية لمعرفة ملابسات الحادث المفجع ، خاصة بعد تداول الأهالى أنباء عن قيام أمين شرطة بدفع المتهمان لارتكاب جريمة القتل .

" شقيقى قتل غدر فى عز شبابه وفى وضح النهار، من قبل بلطجية تعمل لحساب أمين شرطة من نفس القرية التى نعيش فيها، وأصبح أبنائه أيتاما وينتظرهم مستقبل مجهول لا يعلمه إلا ألله ، أمين الشرطة اتفق مع البلطجية للاستيلاء على التوك توك عقب تهديده بتلفيق قضية سرقة له"، بهذه الكلمات بدء محمد وفائى صاحب ورشة رخام، وشقيق الشاب الذى لقى قتل فى مدينة المحلة الكبرى على يد أثنان من البلطجية حديثه لــ" اليوم السابع ".

شقيق المجنى عليه يروى تفاصيل الواقعة لليوم السابع
شقيق المجنى عليه يروى تفاصيل الواقعة لليوم السابع

 

وأضاف وفائى، إن بداية القصة كانت عقب إصابة شقيقه "رامى وفائى" 29 سنة فى يده أثر تعرضه لقطع فى وتر اليد بسبب الصاروخ الكهربائى المخصص لتقطيع الرخام، وذلك أثناء عمله معه فى مجال تركيب الرخام، ما أضطره إلى ترك العمل فى مجال الرخام بسبب العجز الذى تعرض له، وشرائه دراجة بخارية " توك توك "، للعمل عليه كى يستطيع توفير متطلبات واحتياجات أسرته ومنزله بالكامل، مضيفا إن شقيقه علم عقب شرائه التوك توك، ببضعة أيام إنه ليس له أوراق، ومن المحتمل أن يكون مسروقا، فحاول إعادة التوك توك لصاحبه مرة آخرى واستعادة المبلغ المالى الذى دفعه ثمنا له.

المجنى عليه برفقة زوجته يوم زفافه
المجنى عليه برفقة زوجته يوم زفافه

 

وتابع شقيق المجنى عليه، إنه فى خلال هذه الأثناء، قام أحد جيرانهم بالقرية يدعى " مصطفى.ن " أمين شرطة، فور علمه بوجود شبهة سرقة للتوك توك، بتهديد شقيقه بإنه سوف يبلغ عنه رجال المباحث ويتهمه بالسرقة، وذلك فى حال إذا لم يرضخ لطلباته بالتنازل عن التوك توك له، مضيفًا إن شقيقه فى هذا الوقت قام ببيع التوك توك لشخص يدعى"أحمد عبد الظاهر" وشهرته حماصة، المتهم الأول بقتل شقيقه بعد ذلك، إلا أن أمين الشرطة استشاط غيظا منه بعد تخلص شقيقه من التوك توك، فقام بإشعال الفتنة بينه وبين المتهم " حماصة "، موضحًا إن المتهم قام بعد ذلك بتحريض من أمين الشرطة بطلب "فلوسه"، من شقيقه المجنى عليه كنوع من العقاب له لبيعه له التوك توك وهو يعلم أنه توجد به شبه سرقة، مضيفًا إن شقيقه مع ذلك وبناءا على حكم أهل القرية قام برد مبلغ قيمة التوك توك له، بالإضافة إلى تركه التوك توك لأمين الشرطة على أساس أنه سوف يقوم بتسليمه إلى رجال المباحث لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

انهيار شقيقة المجنى عليه بالبكاء
محرر اليوم السابع فى منزل الضحية

 

بينما قالت والدة المجنى عليه، إن آخر اتصال تلقته من نجلها كان قبل الواقعة بساعة، وطلب منها أن تتضرع للمولى عز وجل بالدعاء له ليرفع عنه الظلم الذى وقع عليه من قبل أمين الشرطة الذى يدعى " مصطفى.ن "، والذى أتفق مع المتهمين على أخذ " التوك توك " منه لحسابهم الخاص، بالإضافة إلى استيلائهم على قوته وقوت أبنائه دون وجه حق، مضيفة إنها تلقت خبر وفاة أبنها عقب المكالمة الهاتفية بينها وبينه بنصف ساعة.

والدة المجنى عليه تطالب بإعدام الجناة
والدة المجنى عليه تطالب بإعدام الجناة

وطالبت والدة المجنى عليه، بالقصاص من القتلة الذين تسببا فى حرمان أحفادها منه وهم فى عمر الزهور، مضيفة إن أبنها لديه طفلين أعمارهم عامين و5 شهور، موضحة إنه بعد رحيل نجلها لا يوجد أى عائل يعول أطفاله من بعده، إضافة إلى عدم وجود أى مصدر رزق يضمن لأبناء المجنى عليه مستقبلهم من بعده.

 

البداية كانت بتلقى ضباط قسم شرطة ثان المحلة الكبرى، بلاغا من صاحب ورشة لإصلاح إطارات السيارات بمنطقة كفر حجازى بالمحلة، يفيد فيه بقوع جريمة قتل أمام الورشة ملكه، وذلك بعد أن قام أثنان من أهل المنطقة بالاعتداء على سائق " توك توك " طعنا بالأسلحة البيضاء، وتركوه غارقا فى دمائه وفروا هاربين، وتوفى على أثرها الضحية قبل وصوله المستشفى.

على الفور أنتقل الرائد محمد صقر رئيس مباحث قسم شرطة ثان المحلة الكبرى، إلى مكان الواقعة، وبجمع التحريات اللازمة وتفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بالورشة، تبين قيام كلا من " أحمد.ع" وشهرته حماصه فى العقد الثالث من العمر مسجل خطر، و"أحمد.س " فى العقد الثالث من العمر، بالاعتداء على " رامى وفائى " 29 سنة سائق توك توك طعنا بالأسلحة البيضاء فى الشارع فى وضح النهار أمام المارة.

وتبين من تحريات المباحث وجود خلافات مالية بين القتيل والمتهم الأول " حماصه "، بسبب شرائه " توك توك "، من الضحية بدون أوراق رسمية، ومع ذلك قام بشرائه من المجنى عليه.

وكشفت التحريات، أيضا إن المجنى عليه قام برد قيمة التوك توك مرة آخرى إلى المتهم، بالإضافة إلى تدخل أحد أهالى القرية يدعى " مصطفى.ن " أمين شرطة، وأكد أنه سوف يقوم بتسليم الدراجة البخارية لرجال المباحث لاتخاذ الإجراءات القانونية وإعادتها لمالكها الحقيقى.

وتبين أيضا من التحريات، إن التوك توك ظل مع المتهم الأول ولم يتم تسليمه للمباحث كما وعد أمين الشرطة، فذهب القتيل له وطالبه إما بإعادة المبلغ المالى له أو تسليم التوك توك للمباحث، فوعده أمين الشرطة بحل الموقف، وكشفت التحريات أيضا إن المتهم الأول فور علمه بمطالبة المجنى عليه بإستراد المبلغ مرة آخرى قرر الانتقام منه بمعاونة أحد أصدقائه المتهم الثانى، فقاما بإنتظار القتيل أثناء عمله على توك توك آخر بالمنطقة وفاجئوه بالإنقضاض عليه وأنهالوا عليه طعنا بالأسلحة البيضاء التى بحوزتهم حتى فارق الحياة وفروا هاربين.

وتم ضبط الجناة وبحوزتهم الأسلحة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة بالواقعة، والتى أمرت بحبس المتهمان 4 أيام على ذمة التحقيق، كما تبين من الكشف المبدئى للطب الشرعى إن سبب الوفاة طعنة نافذة فى " الشريان التاجى " المتصل بالقلب، مما أدى إلى حدوث نزيف شديد، فارق على أثره القتيل الحياة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة