ضمن مشروع تخرجهم ..

طلاب إعلام عين شمس يحيون التراث الغنائى بفيلم تسجيلى بعنوان "ع النوتة"

الخميس، 04 مايو 2017 05:00 ص
طلاب إعلام عين شمس يحيون التراث الغنائى بفيلم تسجيلى بعنوان "ع النوتة" د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق عدد من طلاب الفرقة الرابعة بقسم علوم الاتصال والإعلام بكلية الآداب جامعة عين شمس فيلما تسجيليا بعنوان "ع النوتة" ، وذلك فى إطار مشروعات التخرج لدفعة 2017. 
 
ويتناول الفيلم التراث الغنائي في مصر بكافة ألوانه، ويهدف إلي إحياء هذا التراث والتأكيد على أصالته، وسيتم عرضه  للتقييم بالكلية 8 مايو المقبل ضمن مشروعات تخرج الطلاب.
 
وشارك في إنتاج الفيلم الطالبات "مي سيد - شروق رمضان - نرمين سرور - آلاء جودة - ميرنا مجدي - ميرنا شع راوي - لانا أحمد - ميريت لويس - منة عبد الرازق - كارين أشرف"
 
ويأتى الفيلم تحت إشراف مشير عبدالله، و مي زايد، وإشراف فنى  الدكتورة سوزان القلينى عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس، وإشراف عام الدكتورة هبة شاهين رئيس قسم علوم الاتصال والإعلام بالكلية.
 
وقالت مى زايد أحد المشرفين على الفيلم، إنه يستهدف إحياء التراث الغنائي المصري والتأكيد على أصالته من خلال استعراض خمسة ألوان غنائية  "الصعيدي والريفي والبحري والبدوي والنوبي" ويحرص الفيلم على إبراز ما يميز كل منها.
 
وأضافت مى زايد أحد المشرفين على الفيلم، فى تصريحات لليوم السابع، أن صناعه زاروا عدة محافظات مختلفة  ليتمكنوا من نقل كل لون غنائى في بيئته الواقعية، لافته إلى أنه كان التحدي في إمكانية استعراض كل هذه الألوان الغنائية في مدة لا تتجاوز 10 دقائق وفقاً لشروط مهرجان الإنتاج الإعلامى للقسم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة