باسم مرسى "ماكينة أهداف" مُعطلة فى الزمالك؟.. تعرف على السبب

الأحد، 07 مايو 2017 12:05 ص
باسم مرسى "ماكينة أهداف" مُعطلة فى الزمالك؟.. تعرف على السبب باسم مرسى مهاجم الزمالك
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

باسم مرسى هداف الزمالك فى المواسم الأخيرة والمهاجم الأساسى للفريق الأبيض توسمت فيه جماهير الزمالك منذ قدومه من الإنتاج الحربى سيره على خطى النجوم السابقين للفريق ومن كثرة أهدافه توقع له الجميع داخل النادى أن يخطف لقب الهداف التاريخى من العندليب عبد الحليم على فى حالة استمراره داخل ميت عقبة.

 

بالمقارنة بين عدد أهداف باسم مرسى وعدد أهداف الزمالك فى الثلاث سنوات الأخيرة ومنها الموسم الجارى فى الدورى يقل معدل تهديف بالفريق الأبيض منذ موسم 2014 / 2015 تدريجياً وكذلك حال اللاعب.

 

الزمالك سجل 69 هدفا فى موسم 2014 / 2015 بينما فى الموسم التالى سجل الفريق الأبيض 49 هدفا وفى الموسم الحالى سجل الزمالك حتى الآن 29 هدفا فقط بعد 27 مباراة بالبطولة. كذلك الحال مع باسم مرسى فسجل اللاعب 18 هدفا فى موسم 2014 / 2015 ثم 7 أهداف فى الموسم الماضى ثم 6 أهداف حتى الآن فى الموسم الحالى.

 

هناك انقسام فى الموسم الحالى عن باسم مرسى بأنه ماكينة أهداف معطلة بالأبيض ويختلف البعض حول الأسباب فبلغة الأرقام فاللاعب يحاول نحو استعادة مستواه خاصة فى تسجيل الأهداف وفى التقرير التالى نستعرض إحصائيات باسم مرسى بعيدا عن الأهداف قبل الحديث حول أسباب التراجع.

 

في بطولة الدورى فى 433 مرة وصلت الكرة إلى باسم مرسى نجح في استلامها 423 بشكل صحيح و10 كرات استلمهم بشكل خاطى كما حاول باسم مرسى أمام المرمى لإحراز أهداف 51 مرة.

 

وبعد مراجعة إحصائياته من قبل الجهاز الفنى للفريق وجد أن اللاعب يمر بحالة من عدم التركيز بسبب وجود بعض الضغوط سواء من داخل الفريق أو خارجها لذلك اتفق إيناسيو مع اللاعب أن يتم إراحته فى مباراة المقاولون حتى يعود بكامل جاهزيته سواء على المستوى الفنى أو البدنى أو الجاهزية النفسية فى مواجهة كابس يونايتد الزيمبابوى يوم الجمعة المقبل، فى دور الـ16 لدورى أبطال إفريقيا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة