الراحة وعلاجات الالتهاب.. 5 طرق للتخفيف من آلام اليدين

السبت، 10 يونيو 2017 03:30 ص
الراحة وعلاجات الالتهاب.. 5 طرق للتخفيف من آلام اليدين آلام اليدين - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

متلازمة النفق الرسغى هى حالة مرضية تؤثر على اليدين والمعصمين، وذكر موقع "prevention" الطبى عددا من الطرق فى كيفية التعامل مع ألم متلازمة النفق الرسغى.

 

1- ارتداء جبيرة المعصم

يمكنك ارتداء جبيرة المعصم لإعطاء راحة لمعصمك، فإنه يضمن أن معصمك يبقى فى موقف محايد. كما يمكن ارتداء جبيرة المعصم أثناء النوم لدعم إضافي.

 

2- علاج التهاب المفاصل الروماتويدى

الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدى هم فى خطر أكبر لتطوير متلازمة النفق الرسغى وآلام الرسغ، ولا بد من العناية الطبية للحصول على التهاب المفاصل الروماتويدى تحت السيطرة، من خلال تقليل الالتهاب، وتخفيف الألم متلازمة النفق الرسغي.

 

3- تمارين النفق الرسغى

هناك بعض تمارين النفق الرسغى التى قد تساعدك أثناء الانزعاج من الألم، هذه التمارين تعطى تجريب للمعصمين لإبقائهم متقلبين، ويمكن القيام بالدفع بها على المفاصل، مع التركيز على منطقة المعصم.

 

4- العلاجات البديلة

ممارسة اليوجا، خاصة اليوجا ذات الوضعيات التى تتطلب منك التمدد وتقوية المفاصل فى الجزء العلوى من الجسم، ويمكنها من تخفيف آلام الرسغ، وهناك أيضا الوخز بالإبر، والعلاج بتقويم العمود الفقرى، والمغناطيس وعلاجات البوتوكس هى من بين الممارسات البديلة الأخرى التى تم العثور عليها للمساعدة فى آلام الرسغ.

 

5- الراحة

الراحة مهمة لا تستخدم اليد المتضررة أو المعصم لأكبر قدر ممكن للسماح للالتهاب للشفاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة