محافظ دمياط : انتهاء أعمال تطهير بحيرة المنزلة نهاية أغسطس القادم​

الإثنين، 12 يونيو 2017 10:02 م
 محافظ دمياط : انتهاء أعمال تطهير بحيرة المنزلة نهاية أغسطس القادم​ إسماعيل طه محافظ دمياط
دمياط معتز الشربيني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، إن أعمال تطهير بحيرة المنزلة من التعديات مستمرة دون توقف ،منذ صدور توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى قبل شهرين، لتنفيذ مشروع التطهير الكامل للبحيرة وإعادتها إلى سابق عهدها، كواحدة من أكبر البحيرات الشمالية لإنتاج الأسماك.
 
وأضاف محافظ دمياط فى بيان صحفى أن المشروع يستهدف تطهير كافة مسطح البحيرة ،من كل أنواع التعديات وإقامة قريتين نموذجيتين للصيادين على ضفاف البحيرة، لنقل الصيادين المقيمين داخل الجزر والمراحات إليها بعد حصرهما، والتأكد من وجودهم بهذه المناطق وقيامهم باحتراف مهنة الصيد بها .
 
وأوضح محافظ دمياط أنه أعطي تعليمات فورية للانتهاء فورا من قناة البط، حيث سيسهم تشغيلها في زيادة ملوحة المياه بالبحيرة، وبالتالي زيادة تنوع الاسماك وزيادة نسبة إنتاجها ،مشيرا إلى أنه من المنتظر انتهاء المرحلة الأولى من مشروع تطهير البحيرة من الملوثات ،فى أغسطس القادم ومن قبلها الانتهاء من كافة التعديات، وسيتم عرض مخطط ومراحل التطهير للبحيرة على الرئيس .
 
من ناحية أخرى قام  اليوم الاثنين الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة بدمياط ، بالمرور علي المركز الطبي العام بمدينة دمياط الجديدة، وكلف مسئول التفتيش المالي والإداري ،بتفقد القوي البشرية ،وتحويل  المتغيبين دون سند قانوني للتحقيق، كما قام بمناقشة الأطباء وتحديد إحتياجات المركز لتلبيتها سريعا، وأوصي بفتح عيادة جديدة للانف والأذن والحنجرة، تضاف لخدمات المركز وتفعيل عيادة الرمد المتواجدة.
 
يأتى ذلك فى اطار المتابعة المستمرة لوكيل وزارة الصحة بدمياط، لمتابعة سير العمل والانضباط الادارى بالمستشفيات والوحدات الصحية.
 
كما أعلنت مديرية الشباب والرياضةبدمياط ،عن  تقديم  دعم لمراكز الشباب ،بجميع أنحاء المحافظة وهي المراكز  التي بها شعب برلمانية للطلائع والشباب
 
وأشار بيان صادر عن مديرية الشباب والرياضة أن عـــلاء جــاد مدير عام  المديرية ،وافق على  تقديم دعم لعدد من مراكز الشباب بمحافظة دمياط بمبلغ 56000 جنية ،بواقع 1000 جنية لكل شعبة برلمانية بكل مركز شباب.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة