شهور المرح.. 4 مخاطر صحية لفصل الصيف

الأحد، 18 يونيو 2017 02:30 ص
شهور المرح.. 4 مخاطر صحية لفصل الصيف فصل الصيف - أرشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشكل فصل الصيف المتعة لجميع سكان العالم لما فيه من مرح وحرية فى الذهاب للشواطئ وأماكن التنزه المفتوحة، ولكن حذر موقع "healthline" من بعض المخاطر التى تزيد خلال فصل الصيف يجب الحذر منها لمنع إصابتك بأى أمراض.

 

1- أمراض مناطق السباحة العامة

جميع مناطق السباحة العامة يمكن أن مكان للبكتيريا التى تسبب التهابات الجهاز الهضمى، الجلد، الأذن، الجهاز التنفسى، العين، العصبية، والجروح.

يجب أن تقلق فى حال ابتلاع المياه عن طريق الخطأ التى كانت ملوثة بالبراز يمكن أن ينقل إليك البكتيريا التى يمكن أن تعيش لعدة أيام، حتى فى حمامات المكررة بشكل صحيح.

 

2- الأمراض المنقولة بالأغذية

الطعام الملوث تبلغ ذروته فصل الصيف عندما تسبب درجات الحرارة الدافئة البكتيريا التى تنقلها الأغذية فى النمو سريعا وهو ما يمكن أن يعرض الشخص للتسمم الغذائى.

لضمان عدم حصولك على طعام ملوث يجب طهى الطعام جيدا والاحتفاظ باللحوم مبردة على قدر الإمكان لوقت الطهى، والتخلص من الطعام الذى يمر عليه ساعتين خلال درجات الحرارة المرتفعة.

 

3- حروق الشمس

يتعرض الكثير من الأشخاص لضربات الشمس التى تصيب الجلد بحروق نتيجة أشعة الشمس المباشرة على الجلد.

حروق الشمس يمكن أن تتحول إلى التهابات خاصة إذا كانت البشرة تعانة من وجود بثور بها، يجل استخدام واقى ضد الشمس للوقاية من أشعة الشمس فوق البنفسجية ، والبقاء فى الظل خلال ساعات النهار، وارتداء قبعة واسعة الحواف.

 

4- المواد المسرطنة من حفلات الشواء

تناول اللحوم المفرومة فى كثير من الأحيان قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة تصل إلى 60٪، والنساء بعد سن اليأس الذين يستهلكون اللحوم المشوية، المشوية، أو المدخنة على مدى حياتهم قد يكونوا فى زيادة خطر الاصابة بسرطان الثدى بنسة 47٪.

ويمكن أن يؤدى شوى اللحوم على اللهب المكشوف إلى تشكيل عناصر مسرطنة، ويجب عليك الحرص عند تناول اللحوم المشوية على الفحم بصورة كثيرة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة