استجابة لــ"اليوم السابع"..السكة الحديد تعلن تفعيل نظام الحجز بالإنترنت

الأحد، 04 يونيو 2017 10:27 ص
استجابة لــ"اليوم السابع"..السكة الحديد تعلن تفعيل نظام الحجز بالإنترنت اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكة الحديد
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى استجابة لما نشرته "اليوم السابع" .. أعلن اللواء مدحت شوشة، رئيس هيئة السكة الحديد تفعيل نظام حجز التذاكر عن طريق موقع الهيئة على شبكة الإنترنت للقطارات المكيفة بدرجتيها الأولى والثانية للحجز، بعد معالجة المشاكل الفنية التى كانت تواجه هذه الخدمة على الموقع الإلكترونى لسكك حديد مصر.

وقال رئيس هيئة السكة الحديد فى بيان صحفى، إنه يمكن للراكب حجز التذاكر التى يرغب فيها باستخدم بطاقات الائتمان الخاصة به، لافتا إلى أن الحجز عبر الموقع الإلكترونى للهيئة يتم بنفس نظام الحجز المطبق من خلال شبابيك التذاكر بالمحطات، وأن هذا النظام شرعت الهيئة فى تنفيذه منذ عام 2015 فى إطار التجربة قبل تفعيله وزيادة النسبة المخصصة للحجز الإلكترونى إلى 10% بعد تفعيل النظام رسميا.

 وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد أن الهيئة تدرس التوسع فى نظام الحجز الإلكترونى تدريجيا مع وضع القواعد التى تمنع تسرب هذه التذاكر إلى السوق السوداء، مشيرًا إلى أن نظام الحجز الإلكترونى سيظل مفعل طوال العام باستثناء أيام الأعياد ، حيث يتم وقف الحجز عبر كافة المنافذ الخارجية، ويتم قصره على شبابيك الحجز بالمحطات الرئيسية.

كانت خدمة الحجز الإلكترونى تواجه مشاكل فنية بموقع الهيئة خلال الفترة الماضية قبل معالجتها، خاصة خلال إنشاء حساب جديد لزائر الموقع الإلكترونى للهيئة حتى يتمكن من الدخول على سيكشن حجز التذاكر، حيث لا يستطيع الراكب الذى يزور موقع الهيئة لأول مرة من الحجز الإلكترونى قبل إنشاء حساب جديد له أولا على الموقع وهى عملية كانت تواجه مشاكل فنية خلال الأسابيع الماضية تعطل إنشاء حسابات جديدة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة