إيرانيون يؤيدون تصريح وزير خارجية أمريكا بشأن تغيير النظام فى طهران

السبت، 01 يوليو 2017 01:53 م
إيرانيون يؤيدون تصريح وزير خارجية أمريكا بشأن تغيير النظام فى طهران الرئيس الإيرانى حسن روحانى
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل 111 حزبا وناشطا سياسيا وحقوقيا وصحفيا إيرانيا، رسالة إلى وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون، يؤيدون فيها تصريحاته بشأن تغيير النظام فى طهران بالطرق السلمية، مشيرين إلى أن الإيرانيين يتطلعون إلى تحقيق وطن حر وديمقراطى.

وقال الموقعون فى الرسالة، وفقا لقناة (العربية) الإخبارية اليوم السبت "أن الإيرانيين طالبوا خلال احتجاجاتهم العارمة فى العام 2009، والتى تزامنت مع فترة رئاسة باراك أوباما للولايات المتحدة، بالديمقراطية واحترام معايير حقوق الإنسان، ووصول صوتهم للعالم بما فى ذلك الولايات المتحدة، لكنهم فقدوا الأمل بعد أن تجاهلهم العالم، فتعرضوا بعد ذلك إلى القمع الشديد من جانب نظام الجمهورية الإيرانية".

وأضاف الموقعون، " أن المواطنين الإيرانيين يعانون منذ أربعة عقود من نظام إيران، إذ اضطر الملايين منهم لترك بلدهم واللجوء إلى الخارج، وتم إعدام الآلاف أمام الملأ، كما أن هناك الآلاف يقبعون فى السجون".

وشدد الموقعون على أن النظام الإيرانى لا يزال يطور فى برامجه الصاروخية الباليستية، ويستمر فى دعم المنظمات الإرهابية فى جميع أنحاء العالم، لزعزعة الاستقرار فى الشرق الأوسط.

وكان تيلرسون، قد صرح أثناء شهادته أمام لجنة الشؤون الخارجية فى الكونجرس بأن السياسة الأمريكية حيال إيران تقضى "بدحر هيمنتها، واحتواء قدرتها على تطوير أسلحة نووية، ودعم عناصر داخل إيران من أجل انتقال سلمى للنظام".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة