"البحوث الزراعية": إعداد برامج وقائية للنهوض بالثروة الحيوانية والداجنة

الأحد، 16 يوليو 2017 11:57 ص
"البحوث الزراعية": إعداد برامج وقائية للنهوض بالثروة الحيوانية والداجنة عبد المنعم البنا وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت وزارة الزراعة ممثلة فى مركز البحوث الزراعية، إعداد برامج توعية لصغار المربين بحزمة من الإجراءات الوقائية للتصدى للأمراض الوبائية التى تهدد الثروة  الحيوانية.
 
وقال الدكتور علاء عزوز وكيل مركز البحوث الزراعية للإرشاد بوزارة الزراعة، إنه تم إعداد برامج خاصة للنهوض بالثروة الحيوانية والداجنة وتنمية الأسماك من حيث رفع الوعى  لدى صغار المربين، عن كيفية الوقاية من الأمراض الوبائية وأهمية التحصينات والتلقيح الصناعى فى رفع الكفاءة الإنتاجية للحيوانات.
 
وأضاف وكيل مركز البحوث الزراعية ، اليوم الأحد، إنه سيتم الاستفادة من المخلفات الزراعية فى  تغذية الحيوانات مع عمل  الخرائط الوبائية للأمراض فى  مختلف المحافظات، مشددا على أهمية التطبيق العملى والحقلى لنتائج البحوث العلمية الخاصة بمعاهد الثروة الحيوانية وإيصالها إلى الطب البيطرى والمربى الصغير.
وأوضح وكيل مركز البحوث الزراعية، أنه تم تطوير البرامج الإرشادية التى يتم تنفيذها بالتعاون مع الإدارة المركزية للإرشاد الزراعى ومن أهمها برامج نقل التكنولوجيا لمحاصيل القمح والذرة الشامية والرفيعة وقصب السكر والأرز والبقوليات والتكثيف المحصولى.
 
وشدد عزوز على أهمية الاهتمام الشديد  بإدارة المياه وتطوير نظم الرى وترشيد استهلاك المياه والأصناف المستنبطة لمجابهة التغيرات المناخية من حيث إرتفاع درجات الحرارة والملوحة والجفاف، مشيرا إلى أن هناك برامج إرشادية لتحقيق هذه الاهداف بالتعاون مع الجهات المعنية.
 
ولفت إلى إنه تم تشكيل فرق بحثية من المعاهد البحثية التابعة لمركز البحوث الزراعية، لتنفيذ الحملات والبرامج الإرشادية وتضم هذه الفرق كل التخصصات.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة