تحصين 34 ألف 193 رأس ماشية بالشرقية ضد الحمي القلاعية

الخميس، 20 يوليو 2017 01:39 م
تحصين 34 ألف 193 رأس ماشية بالشرقية ضد الحمي القلاعية اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، علي إستمرار تنفيذ برنامج التحصين ضد مرض الحمى القلاعية ،والتسجيل والترقيم لكافة الحيوانات ،تمهيداً لإتخاذ كافة الإجراءات الخاصة، للتصدي لمرض الحمى القلاعية على مستوى المحافظة .

وأوضح المحافظ ،أن إطلاق الحملة الثانية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية، يأتي في إطار دور وزارة الزراعة للنهوض بالثروة الحيوانية في مصر وتنميتها ،من خلال تحصين الحيوانات وحمايتها  من الأمراض الوبائية المختلفة خاصة الحمى القلاعية، كما تهدف إلى تخفيف العبء عن كاهل الفلاح و المربي البسيط وتواصل الحملات عملها في كافة الوحدات البيطرية بالقرى ومديريات الطب البيطري بالمحافظات ،وكذلك من وسائل الإعلام المختلفة والرسائل الإرشادية الزراعية  .

وأضاف محافظ الشرقية أن القوافل البيطرية لها دور إرشادي لتوعية المربيين و المزارعيين ،بأهمية تحصين حيواناتهم وإتباع الطرق والإجراءات السليمة لتجنب إصابة حيواناتهم بالأمراض المختلفة، للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها .

ومن جانبه أوضح الدكتور أشرف توفيق مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية ، إن إجمالي ما تم تحصينه ضد مرض الحمى القلاعية 34193 رأس ماشية بالإضافة إلى تحصين 30310 رأس ضد مرض الحمى القلاعية ،و 3668 رأس ضد مرض التسمم الدموي  .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة