محافظ المنيا يناقش إجراءات تخصيص الأراضى بالمنطقة الصناعية

الخميس، 20 يوليو 2017 01:46 م
محافظ المنيا يناقش إجراءات تخصيص الأراضى بالمنطقة الصناعية الدكتور عصام البديوى محافظ المنيا
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقش عصام البديوى محافظ المنيا ، موقف عدداً من المشروعات المخالفة لشروط وضوابط التخصيص بالمنطقة الصناعية شرق النيل، وموقف عدد من المستثمرين المتأخرين في سداد الأقساط المستحقة عليهم بأراضي مراكز الخدمة بالمنطقة الصناعية، حيث أكد على ضرورة مراجعة ودراسة الموقف التنفيذي لأي مستثمر يرغب في عمل تعديل أو تغيير الشكل القانوني للمشروع أو إعطائه مُهلة أخرى لحين استخراج الرخصة الدائمة و استكمال المصنع والبدء في الإنتاج .
 
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المنطقة الصناعية برئاسة المحافظ وحضور كل من اللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد بالمحافظة والمهندس محمود سعد مدير عام المنطقة الصناعية وعدد من القيادات التنفيذية والمعنيين بهذا الشأن.
 
كما ناقش المحافظ عدداً من الطلبات المقدمة من قبل بعض المستثمرين الجادين والخاصة بتخصيص أراضى لهم بالمنطقة الصناعية ، أو تعديل تخصيص وتجديد رخصة التشغيل المؤقتة لحين استكمال أعمال التنفيذ والانتهاء منها ، كما وافق على منح مهلة إضافية لعدد من المشروعات التي قاربت على الانتهاء من تنفيذها واستكمال الإنشاءات الخاصة بها.
 
وتمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، من إيقاف عدد 5 حالات بناء مخالفة لأبراج على أرض زراعية بقرية دماريس ،بالمخالفة لقانون 119 وذلك خلال حملة مكبرة نظمتها الوحدة المحلية، بالتعاون مع الجهات المعنية لوقف وإزالة حالات التعدي على الأرض الزراعية ،سواء بالتبوير أو البناء المخالف واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين .
 
قال محمد سيد رئيس مركز ومدينة المنيا، أنه تم خلال الحملة ردم أكثر من موقع حفر كان جاهزاً لصب قواعد أبراج أخرى بنفس القرية ،مضيفا أنه في قرية أبوفليو تم إيقاف أكثر من حالة بناء مخالفة، والتحفظ على مواد ومهمات البناء وتحرير محاضر للمخالفين.
 
من جانب أخر، أكد رئيس المدينة أن حملات النظافة مستمرة على مستوى المدينة والقرى التابعة لها، حيث جارى رفع كافة المخلفات وأكوام القمامة ونواتج الهدم من نقاط التجميع ،من أجل الحد من التلوث البيئي وانتشار الأمراض وإضفاء مظهر جمالي وحضاري بالمركز.
 
كما فام مركز ومدينة بني مزار، تم إزالة كافة المخلفات والقمامة ونواتج الهدم بشارع العاشر من رمضان ، وفى مركز ومدينة مغاغة تم رفع كافة أكوام القمامة والمخلفات الصلبة بشارع الثورة وقرية أولاد الشيخ التابعة لقرية ميانة.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة