"القومى للمرأة" يطلق الحملة الثانية لطرق أبواب السيدات بالمحافظات غدًا

الجمعة، 28 يوليو 2017 04:37 م
"القومى للمرأة" يطلق الحملة الثانية لطرق أبواب السيدات بالمحافظات غدًا الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يطلق المجلس القومى للمرأة بدءًا من غد السبت فعاليات الحملة الثانية من المرحلة الرابعة لحملة طرق الأبواب التى تحمل عنوان "معًا... فى خدمة الوطن ".

 ومن المقرر أن تجوب الحملة جميع محافظات مصر وتستمر لمدة ثلاثة أيام، وذلك بمشاركة مقررات الفروع والرائدات الريفيات ومحامى مكتب شكاوى المرأة ومجموعة من الشباب المتطوع من الجنسين بهدف توعية السيدات بدور المجلس وأهميته للنهوض بالمرأة، وأهم القضايا التى تمس مجتمعاتهن، بالإضافة إلى التعرف على أبرز المشكلات والهموم التى تواجههن بالقرى والنجوع، من أجل توصيلها للمسئولين والمعنيين بالأمر فى المحافظة.

وأكدت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، أن الحملة الأولى من المرحلة الرابعة لحملة طرق الأبواب والتى انطلقت يوم 25-27 يوليو 2017 استهدفت مايقرب من 219 ألفًا و195 سيدة بجميع محافظات الجمهورية.

وأوضحت الدكتورة مايا أن الحملة تعمل على توصيل مجموعة من الرسائل إلى السيدات فى عدد من القرى والنجوع بالمحافظات تتضمن تعريفهن بآداب الحوار والاختلاف والقبول الإنسانى، وضرورة العمل على عودة العادات والتقاليد الإيجابية مثل (احترام الكبير – الرحمة بالصغير – حسن الجيرة – احترام المجتمع المحيط)، بالإضافة إلى حق المرأة فى بيئة آمنة خالية من العنف، التعريف بأضرار الزواج المبكر والإنجاب المبكر، المسئولية الاجتماعية عن الغير واحترامه وحمايته فى نفسه وفى ماله وفى أهله، قيمة العمل والإنتاج واحترام وقبول كافة الأعمال والعاملين بها حتى لو كانت بسيطة، الخدمات الاجتماعية والتدابير التى تتخذها الدولة للتخفيف من آثار القرارات الاقتصادية على محدودى الدخل، خفض استهلاك الطاقة والمياه لمحدودية تلك الموارد، بطاقة الرقم القومى وثيقة للمواطنة المصرية، أهمية مواجهة تحديات القضية السكانية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة