جامعة المنصورة تستضيف 11 شركة عالمية لبحث إنشاء مترو الأنفاق

الإثنين، 03 يوليو 2017 07:16 م
جامعة المنصورة تستضيف 11 شركة عالمية لبحث إنشاء مترو الأنفاق جانب من اجتماع جامعة المنصورة
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور أشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بجامعة المنصورة ،كلا من  النائب أحمد الشرقاوى عضو مجلس النواب عن دائرة المنصورة ، الملحق التجارى بالسفارة الفرنسية ، المهندس طارق ابو الوفا نائب وزير النقل ورئيس الإدارة المركزية للتخطيط بالهيئة القومية للانفاق، ورؤساء  11 شركة عالمية متخصصة  فى مجالات النقل والمواصلات ،والبنية التحتية المتخصصة فى إنشاء مترو الانفاق.

كما حضر للقاء من جامعة المنصورة الدكتور أحمد النمر أستاذ متفرغ بكلية الهندسة ، الدكتور نبيل  ، الدكتور شريف بدوى مدير معمل الطرق والأساسات بكلية الهندسة ،واللواء فايز شلتوت  السكرتير العام ، ورؤساء احياء المنصورة ومدينة طلخا  ، العقيد ممدوح الحصى مدير ادارة المرور بالدقهلية.

تناول اللقاء مناقشة فرص التعاون وإمكانية ،عمل دراسات جدوى مشتركة للمشروع بالتعاون مع خبراء من جامعة المنصورة ،لحل مشكلة الاذدحام المرورى داخل مدينة المنصورة

وتم خلال اللقاء تقديم عرض مبسط عن محافظة الدقهلية، تناول بعض معالم مدينة المنصورة الاثرية كدار ابن لقمان وبعض مشاهير وأعلام  الدقهلية ،كما شمل العرض نشأة جامعة المنصورة حيث بدأت الجامعة بكلية الطب ووصل عدد الكليات بها الى حوالى 18 كلية، وتعتبر جامعة المنصورة من أوائل الجامعات المصرية والعالمية، حيث تحتل الترتيب الثالث على مستوى الجامعات المصرية الحكومية  وفقا لتصنيف ويبماتريكس.

ويتوافد على الجامعة ما يزيد على 300.000 زائر يومياً سواء من الطلاب ، وأعضاء هيئة التدريس , العاملين المترددين على المراكز الطبية ويزيد على هذا الرقم بكثير المترددين على مدينة المنصورة، والذى يؤثر كثيرا على مدينة المنصورة وبالتالى صعوبة الحركة بداخلها .

وعرضت كل شركة سابقة أعمالها وخبراتها فى مجال السكك الحديدية ومترو الأنفاق، ومنها الشركات التى شاركت بانشاء المراحل الثلاثة لمترو الأنفاق بالقاهرة ،كما عرض أساتذة وخبراء كلية الهندسة خبراتهم الدولية والمحلية فى مجالات الطرق  ،والأنفاق فى العديد من الدول العربية والأجنبية

وقدم الجانب الفرنسى منحة فرنسية لدراسات الجدوى للمشروع  والدراسات الأولية والحلول المقترحة ،وتقديمها الى الجانب المصرى لاختيار أنسب الحلول المتاحة للتنفيذ .

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف عبد الباسط على أهمية مشروع مترو الأنفاق لمدينة المنصورة ،لحل مشكلة الازدحام المرورى وسيعد نقلة حضارية للمدينة ،وسيساهم فى تنشيط السياحة العلاجية للمنصورة والتى تتميز بمراكزها الطبية  والتى تعد قلعة الطب فى مصر .

كما أشار أن الجامعة من منطلق خدمة المجتمع وكبيت خبرة ،ستقدم كافة أنواع الدعم والدراسات  للمشروع ،بمشاركة خبرات علمائها و خبرائها فى كلية الهندسة.

جامعة المنصورة اتفاقية تعاون مع البروفيسور فلاديمير ماو رئيس الأكاديمية الروسية الرئاسية للاقتصاد الوطني والإدارة العامة ،في مقر الإدارة العامة للأكاديمية في موسكو عاصمة روسيا الاتحادية.

بحضور السفير الدكتور محمد البدري سفير مصر في موسكو و الدكتور زكي زيدان نائب رئيس الجامعة ،لتنمية البيئة وخدمة المجتمع و الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الدكتور أسامة السروي المستشار الثقافي المصري في موسكو ،والدكتور محمد عطوة عميد كلية التجارة و الدكتور محمد صلاح  مسئول مكتب العلاقات الدولية والأستاذ محمد رأفت السكرتير الأول بالسفارة المصرية في موسكو.

و حضر مراسم توقيع الاتفاقية من الجانب الروسي البروفيسور ماكسيم نازاروف نائب رئيس الأكاديمية الروسية الرئاسية للاقتصاد الوطني والإدارة العامة والبروفيسور إيجور تيمنسيف مدير معهد فولجوجراد للإدارة فرع الأكاديمية الروسية، والدكتورة إكاترينا استبانوفا مدير العلاقات الدولية بمعهد فولجوجراد ومساعد مدير المعهد.

 وتهدف هذه الاتفاقية لتعزيز التعاون الدولي ونقل الخبرات في مجال العلوم الإدارية من اقتصاد وقانون وإدارة أعمال وإدارة عامة ،وغيرها من التخصصات الإدارية والتجارية و تشجيع المتخصصين المصريين في هذا المجال للانطلاق في تفعيل برامج تعاون دولية ،من درجات علمية وأكاديمية مشتركة وإشراف مشترك والتدريب والتأهيل المستمر ،بما يضمن مواكبة التطور المستمر  في هذا التخصص الهام، كما يشمل التعاون كذلك تبادل الطلاب والأستاذة من الجانبين.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة