بمنحة يابانية..

الهيئة الإنجيلية تفتتح مصنعا جديدا لتوفير الأطراف الصناعية للمعاقين

الأحد، 30 يوليو 2017 10:06 ص
الهيئة الإنجيلية تفتتح مصنعا جديدا لتوفير الأطراف الصناعية للمعاقين الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح الدكتور القس أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر ورئيس الهيئة الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، غدًا الإثنين، مصنعًا جديدًا للأطراف الصناعية بمدينة العبور يقدم الأجهزة التعويضية لأكثر من 200 معاق سنويًا، بحضور شخصيات عامة وقيادات من المجتمع المحلى.
 
وأكد رئيس الهيئة الإنجيلية للخدمات الاجتماعية ، أن هيئته ومن خلال الشراكة مع السفارة اليابانية بالقاهرة تمكنت من إنشاء وحدة متطورة لإنتاج وتصنيع الأطراف الصناعية، وقد قامت السفارة اليابانية بدعم المشروع لتوفير  المعدات والأجهزة الحديثة المطلوبة لهذا الكيان – كما دعمت السفارة أيضا تطوير جانبا من المعدات الخاصة، بإنتاج المعينات الحركية الأخرى، لتعظيم الخدمات المقدمة لذوى الإعاقة.
 
وقد تم اختيار المركز التصنيعى بالعبور ليكون مقرا لهذه الوحدة الجديدة، وتم تجهيز المقر بالشكل المناسب، كما تم توفير فريقا من العمالة المدربة، وأصحاب الخبرات لضمان نجاح العمل.
 
 ويضم المركز التصنيعى بالعبور وحدة متخصصة، لتنفيذ التقييم البيئى للمؤسسات المختلفة وفقا للمعايير الدولية وتحديد معوقات الوصول، وكذلك تنفيذ أعمال التهيئة الهندسية، حيث تستهدف الوحدة تقديم الخدمات إلى 200 مواطن خلال العام الأول من افتتاحها ليتزايد فى السنوات التالية.
 
وصدرت تصريحات إعلامية لقيادات الهيئة الإنجيلية، مؤكدة أن الأجهزة التعويضية من أجهزة شلل وغيرها تمثل احتياج لدى قطاع كبير فى مصر والناتج عن أسباب متعددة منها (عمليات البتر لاحد الأطراف الناتجة عن الحوادث المختلفة او لعارض مرضي كمرض السكر او نتيجة تشوه منذ الولادة ......) ، بينما يأتى قطاع مستخدم أجهزة الشلل من المصابون بشلل الأطفال.
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة