الرى تعلن استمرار فعاليات حملات إزالة التعديات على النيل

الإثنين، 31 يوليو 2017 11:41 ص
الرى تعلن استمرار فعاليات حملات إزالة التعديات على النيل الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى، تقريرا مفصلا حول استمرار جهود الوزارة في مجال إزالة التعديات على نهر النيل وشبكة الترع والمصارف بمختلف محافظات الجمهورية.

وأشار التقرير إلى قيام  وزارة الموارد المائية والرى ممثلة فى قطاع حماية النيل منذ بدء الحملة الموسعة فى أول مارس 2017 وحتى الآن بإزالة 13 ألف و487 حالة تعدى على نهر النيل متنوعة بين مبانى سكنية وأعمال ردم .

من جانبه أكد المهندس  صلاح عز، رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل، بأن كافة الإزالات يتم تنفيذها فى ظل التواجد الأمنى المكثف لشرطة البيئة والمسطحات المائية والجهات الأمنية المختلفة حيث بلغ إجمالى ما تم إزالته منذ إنطلاق الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل فى الخامس من يناير 2015 ( 27 ألف و380)حالة تعدى تم تنفيذها.

كما أشار التقرير بأن الوزارة ممثلة في قطاع الرى وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية ومديريات الأمن بالمحافظات تقوم حالياً بتنفيذ عدد من حملات الإزالات الموسعة بمختلف المحافظات ، والتى بدأت فعالياتها منذ أول مارس 2017 ، وأسفرت حتى الآن عن تنفيذ  20 ألف 713 إزالة بالوجهين القبلى والبحرى .

 من جانبه أكد المهندس السيد على شلبى رئيس قطاع الرى بأن إجمالى الإزالات التي قام القطاع بتنفيذها على منافع الرى وشبكة الترع منذ بدء الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل فى يناير 2015 بلغت (66 ألف 392) إزالة طبقاً لقانون 12 لسنة 1948، حيث تنوعت الإزالات ما بين مباني خرسانية ومبانى بالطوب الأحمر وأسوار وتشوينات وردم بالمجرى وخلافه.

من جانبه أكد الدكتورعصام خليفة رئيس الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف بأن الهيئة ومنذ بدء الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل قامت بتنفيذ العديد من الإزالات فيى نطاق الوجهين القبلى والبحرى بلغت  28 ألف و19 إزالة موزعة على أقاليم الصرف الستة بمختلف أنحاء الجمهورية .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة