محافظ البحر الأحمر يخصص 25 فدانًا بكل مدينة للمشروعات الصغيرة

الخميس، 06 يوليو 2017 03:22 م
محافظ البحر الأحمر يخصص 25 فدانًا بكل مدينة للمشروعات الصغيرة اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، على تخصيص 25 فدانًا بكل مدينة من مدن المحافظة لإقامة مشروعات صغيرة للشباب، مشددًا على دعمه المستمر لشباب المحافظة للقضاء على مشكلة البطالة وتشجيع الابتكارات الناجحة.

وأشار عبدالله، فى بيان له اليوم، إلى قيام هيئة التنمية الصناعية بتوفير الاحتياجات والأدوات التدريبية اللازمة لمشروعات الشباب وإقامة معارض للمنتجات التى تخدم السياحة، إلى جانب التركيز على المشروعات الصناعية التى تلبى احتياجات القرى السياحية والسائحين.

وكان محافظ البحر الأحمر، قد عقد اجتماعًا بديوان عام المحافظة، مع اللجنة المشكلة من الهيئة العامة للتنمية الصناعية بحضور صلاح الجمل، مدير عام الاستثمار بالمحافظة.

يُذكر أن اللجنة حضرت من القاهرة؛ لمعاينة قطع الأراضى بمدن "الغردقة- سفاجا - القصير- مرسى علم- رأس غارب" بواقع 25 فدانًا لكل مدينة، من التى تم تخصيصها بقرار المحافظ؛ لإقامة مشروعات صغيرة للشباب، بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار.

من ناحية أخرى شهد اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، إجراء العملية التجربة لتشغيل مواتير رش الأشجار الخاصة برش وتنظيف الأشجار والنباتات والمقدمة من مديرية الزراعة بالمحافظة، وأكد أن هذه المواتير سوف تعمل على نظافة الأشجار والقضاء على الحشرات التى قد تتعرض لها وكذلك تعمل على إظهار الصورة المزهرة للأشجار والنباتات مشيرًا إلى أنه يمكن أن تستخدم هذه المواتير فى عملية النظافة للارصفة والقضاء على على الحشرات الصغيرة بها.

وطالب محافظ البحر الأحمر من مديرية الزراعة بتوفير عدد 5 مواتير رش بسعة 300 لتر مياه، وشدد على إضافة الأسمدة الورقية داخل مواتير الرش وذلك من أجل تغذية النباتات بالعناصر الغذائية التى تحتاج إليها.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة