توجيه اتهام لمسافر حاول فتح باب للخروج فى طائرة متجهة إلى الصين

السبت، 08 يوليو 2017 02:16 م
توجيه اتهام لمسافر حاول فتح باب للخروج فى طائرة متجهة إلى الصين طائرة دلتا اير لاينز - صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم مكتب التحقيقات الاتحادى الأمريكى مسافرا على متن رحلة تابعة لشركة دلتا إيرلاينز، أمس الجمعة، بإثارة شجار بعد الإقلاع مع الطاقم، وركاب آخرين حاولوا منعه أثناء محاولته فتح باب خروج من الطائرة، التى كانت متجهة من مدينة سياتل فى الولايات المتحدة إلى الصين.

وألقت الشرطة القبض على جوزيف دانيال هوديك (23 عاما) وهو من تامبا بولاية فلوريدا يوم الخميس عندما عادت الطائرة، وهى من طراز بوينج 767-300 وكان على متنها 221 شخصا، أدراجها إلى مطار تاكوما الدولى فى سياتل وهبوطها بعد ساعتين من الإقلاع.

وعادت الطائرة أدراجها بسبب شجار نشب على متنها وذكر مكتب التحقيقات الاتحادى تفاصيله فى بيان مكتوب قدمه أمس الجمعة فى إطار شكوى جنائية ضد هوديك الذى كان من ركاب الدرجة الأولى على متن الطائرة.

وقال المكتب إن الحادث بدأ عندما اتجه هوديك فجأة إلى مخرج موجود فى مقدمة الطائرة وجذب اليد محاولا فتحه مما دفع أفراد الطاقم والركاب للتصدى له ومنعه، وأضاف أن الطاقم والركاب تمكنوا فى نهاية الأمر من السيطرة عليه وتقييده لكنه كان قد نجح فى رفع مقبض الباب بعض الشيء.

ومثل هوديك أمام محكمة فى سياتل أمس الجمعة حيث وجه إليه الاتهام بعرقلة عمل طاقم طائرة وهى جريمة تصل عقوبتها إلى الحبس لمدة تصل إلى 20 عاما، وقالت إميلى لانجلى المتحدثة باسم مكتب المدعى الأمريكى فى سياتل إنه أمر ببقائه قيد الاحتجاز دون كفالة حتى موعد جلسة نظر احتجازه يوم 13 يوليو تموز.

تأتى هذه الحادثة بعد أخرى مماثلة على متن طائرة تابعة لشركة أمريكان إيرلاينز كانت متجهة من لوس أنجليس إلى هونولولو عندما حاول راكب تركى اقتحام مقصورة الطيار مثيرا الذعر بشأن قنبلة وهو ما دفع الجيش الأمريكى لإرسال مقاتلات لمرافقة الطائرة حتى هبوطها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة