مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد يوجه التحية لصمود القدس.. جلال عارف يستنكر مطالبة قطر تدويل الحج.. حمدى رزق يثمن حمية الوزير مصيلحى.. عماد الدين حسين يرصد وسائل تثبيت دعائم الدولة.. مجدى حسين يتحدث عن "الفوبيا"

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 10:00 ص
مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد يوجه التحية لصمود القدس.. جلال عارف يستنكر  مطالبة قطر تدويل الحج.. حمدى رزق يثمن حمية الوزير مصيلحى.. عماد الدين حسين يرصد وسائل تثبيت دعائم الدولة.. مجدى حسين يتحدث عن "الفوبيا" كتاب مقالات الصحف
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرصد "اليوم السابع" للقراء الأعزاء أبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية المختلفة، اليوم الثلاثاء، حول العديد من القضايا والملفات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وغيرها، كان أهمها: قطر وتدويل الحج ، أفضل الطرق لثبيت دعائم الدولة

 

الأهرام

مكرم-محمد-أحمد
 

مكرم محمد أحمد يكتب: تحية لصمود القدس الشرقية

قدم الكاتب، التحية للشعب الفلسطينى لصموده أمام الاحتلال الإسرائيلى بالقدس الشرقية، وإجباره لإسرائيل على سحب ادواتها وأجهزتها الأمنية من حول المسجد الأقصى، بما فى ذلك بوابات التفتيش الإلكترونية والكاميرات المعلقة على أبواب المسجد، مؤكداً أن قدرة الشعب الفلسطينى على كسر إرادة اليمين الإسرائيلى الحاكم بعد 50 عاما من احتلال مدينة القدس، أثبتت للعالم أجمع أن القضية الفلسطينية لن تموت ولن يضيع.

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة يكتب: فى ذكرى أحمد زويل

تحدث الكاتب، عن حياة وإنجازات أحمد زويل، العالم المصرى الراحل، وأحلامه التى كان ينتوى تحقيقها لمصر من خلال "مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا"، مطالباً أن تحرص الدولة على هذا الحلم الكبير وهذا المشروع العلمى الضخم، لأنه لم يكن مشروعا خاصا لأحمد زويل ولكنه حلم لشعب يستحق أن يلحق بالعصر في كل المجالات.

عمرو-عبد-السميع
 

عمرو عبد السميع يكتب: إسقاط الدولة المصرية والفلول

يؤكد الكاتب، أن أكبر محاولات هدم الدولة المصرية منذ 2011، هى تقسيم الشعب إلى "ثورجية" و "فلول" لتبدء عملية التحارب والتنافس الداخلية بين فئات الشعب الواحد، موضحاً أن مسمى "فلول" أطلقته عناصر الإخوان للاستفادة من هذا التقسيم الاجرامى، متباعاً: "محاولة إسقاط الدولة كانت مخططا من الخارج ساعد عليه عملاء النخب والجمعيات الأهلية وراشقو الحجارة والمولوتوف".

 

الأخبار

جلال-دويدار
 
جلال دويدار يكتب: مرة أخرى.. الانفجار السكانى خطــر.. يهدد مستقبلنا "٢"

شدد الكاتب، على ضرورة حل "الزيادة السكانية" باعتبارها أخطر المشاكل التى تعوق وتعطل مسيرتنا الاقتصادية والاجتماعية، حيث بلغت الزيادة 3.5٪ عام 2014 ، وهو ما يمكن ترجمته إلى المزيد من الملايين المضافة لتعدادنا فى هذا الوقت، مطالباً أن يتحمل كل جهاز حكومى مسئولياته وواجباته بصورة فاعلة أمينة وصادقة بعيداً عن إطلاق التصريحات التي تفتقد العقل والمنطق ولا يأتى من ورائها حل للأزمة.

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: قطر.. وتدويل الحج ونظام كتب نهايته!

تحدث الكاتب، عن تصريحات وزير الخارجية القطرى الأخيرة بعد اجتماع وزراء خارجية دول المقاطعة الأربع (مصر والسعودية والإمارات والبحرين) فى "المنامة" بشأن الأزمة مع قطر، ومحاولة السعى لتدويل قضية الحج، مؤكداً أن قطر تستمر فى محاولاتها لإعلان حرب الكراهية والفتنة، متابعاً "نظام قطر يقول بكل وضوح (مافيش فايدة).. فليكن له ما يريد".

المصرى اليوم

حمدى رزق
 

حمدى رزق يكتب: حمية الوزير مصيلحى

علق الكاتب، على تعجب الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، من تواجد أكثر من ثلث المسجلين فى بطاقات الخبز أطفال أقل من 10 سنوات، حينما تساءل: "هل هناك طفل أقل من 10 سنوات يستهلك 5 أرغفة عيش؟.. دى باظت الدنيا!"، موضحاً للوزير أن الأطفال تلجأ مرغمة على تناول الخبز بديلاً عن جميع الأغذية الأساسية، قائلاً : "إيه اللى رماك على العيش، عندما لا يجد الطفل لبناً وعسلاً ولحماً ودجاجاً بل وفولاً، بماذا يملأ جوفه".

سليمان جودة
 

سليمان جودة يكتب: توصية الرئاسة الأهم!

تحدث الكاتب، عن مطالبة الرئيس عبدالفتاح السيسى بأن تتحرك توصيات مؤتمر الشباب الأخير، من قاعات مكتبة الإسكندرية، ويبدأ تنفيذها على أرض الواقع، مشيراً إلى أهم التوصيات واللقطات فى مؤتمر الشباب الأخير، وهى حفاوة الرئيس بالطالبة "مريم فتح الباب" لتكون على يمينه خلال المؤتمر، متباعاً: "إن احتفاء الرئيس بالبنت له معنى، وهذا المعنى هو أن الحفاوة فى البلد يجب أن تكون بالكفاءة، وأن تكون هى المعيار الذى لا معيار غيره.. ما يرسخ فى أعماق كل شاب، أن كفاءته وحدها سوف تحمله إلى حيث يريد"

 

الشروق

عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: أفضل الطرق لثبيت دعائم الدولة

فند الكاتب، أفضل الطرق لثبيت دعائم الدولة، وحماية الدولة ومؤسساتها من الإشاعات التى تهدف إلى إسقاطها، وهى "أولاً: تقوية الدولة ودعائمها، بتحقيق أكبر قدر من التوافق الوطنى بين كل أو غالبية مكونات المجتمع المؤمنة بالقانون والدستور والدولة المدنية، ثانياً: أن قوة الدولة لن تأتى إلا إذا كانت هناك أصوات وآراء وأفكار مختلفة تحت سقف الدستور، والابتعاد عن الصوت الواحد، ثالثاً: إن العامل الحاسم فى هذه القضية هو صلابة المجتمع، والنتيجة الفعلية لسياسات الحكومة على أرض الواقع، وما هى انحيازاتها الاجتماعية".

الوطن

عماد الدين أديب
 

عماد الدين اديب يكتب: هل مطلوب أن تشرف قطر على الحج والعمرة؟

تعجب الكاتب، من تقديم الدوحة شكوى رسمية ضد الرياض تتهم فيها المملكة العربية السعودية بتسييس الحج، وعدم جدارة المملكة بهذه المسئولية العظمى، وهى مطالبة ضمنية لتكون قطر المشرف على الحج والعمرة، مؤكداً أن ما اقدمت عليه الدوحة هو الجنون المطبق والتطاول الظالم على دولة شهد لها التاريخ أنها تؤمّن وترعى وتخدم الملايين بكفاءة ونزاهة على مر التاريخ.

عماد-جاد
 

عماد جاد يكتب: "حماس" والأمن المصرى (٣)

تحدث الكاتب، عن حرص مصر على دورها فى القضية الفلسطينية، وكان آخرها استضافتها اجتماعات بين ممثلى حركة حماس فى قطاع غزة وتيار محمد دحلان فى القاهرة، مؤكداً أن سعى الدولة المصرية للتوفيق بين ممثلى الحركات السياسية الفلسطينية، يأتى من أجل مصلحة الشعب الفلسطينى أولاً، وضمان الأمن المصرى لحماية الحدود ومنع تسلل وتهريب السلاح والإرهابيين.

 

الوفد

وجدى زين الدين
 
وجدى زين الدين يكتب: موتوسيكل الموت

حذر الكاتب، من ظاهرة انتشار الدراجات النارية "الموتوسيكل" فى شوارع وضواحى محافظات مصر، خاصة تواجد أسرة من 5 أفراد على الموتوسيكل، أو أطفال صغار يقودون الدراجة ويلهون بها فى الشوارع، متسائلاً: عن دور أجهزة المرور من هذه الظاهرة الكارثية، فى ظل تواجد قوانين تحكم السير بالموتوسيكل، ولا أحد يطبقها أو يفعلها.   

مجدى سرحان
 

مجدى سرحان يكتب: فوبيا الفوبيا

تحدث الكاتب، عن انقطاع التيار الكهربائى فى مطار القاهرة، وحملات التهويل الإعلامى حول الحدث وتصويره على أنه نموذجاً للمحاولات التخريبية لإفشال الدولة، مؤكداً أن الحدث لا يمكن قبوله للإضرار الناتجة عليه، ولكن تناول وسائل الإعلام المصرية للحدث بهذا الشكل يساعد على تكريس الصورة السلبية عن الدولة، لتوفر على الدول المعادية ملايين تنفقها من أجل تصدير صور سلبية عن مصر.

اليوم السابع

دندراوى الهوارى
 

دندراوى الهوارى يكتب: البغال والحمير.. والنشطاء الثوريون!

تحدث الكاتب، عن نعم الله سبحانه وتعالى التى كرم وفضل بها الإنسان عن باقى مخلوقاته، خاصة نعمة العقل للتفكير والتدبير، مشيراً إلى أن "البغال والحمير" رغم عدم منحها نعمة العقل إلا انها لا تقع فى نفس الحفرة مرتين، على بعض البنى أدمين، لا يستفيدون من هذه النعمة بل يكررون نفس الأخطاء التى وقعوا بها مسبقاً، ضارباً مثال بـ "الناشط السياسى الاستراتيجى" أو الناشط الثورى، الذى يكرر نفس الأخطاء التى تسببت فى انهيار الدول وإثارة الفوضى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة