عبور 789 حاجًا فلسطينيًا عبر معبر رفح البرى لأداء المناسك

الإثنين، 14 أغسطس 2017 06:05 م
عبور 789 حاجًا فلسطينيًا عبر معبر رفح البرى لأداء المناسك معبر رفح
شمال سيناء – محمد الحر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتواصل تدفق الحجاج الفلسطينيين على معبر رفح البرى، بعد افتتاحه "استثنائيا"، صباح اليوم الإثنين، لعبور الحجاج الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة، فى طريقهم إلى الأراضى السعودية لأداء فريضة الحج من خلال مطار القاهرة الدولى.

 

وقال مصدر مسئول بمعبر رفح البرى، إنه تم حتى عصر اليوم عبور الفوج الأول بإجمالى عدد 789 حاجًا وتم إرجاع عدد 17 حاجا لأسباب أمنية، وتم تامين خروج الحجاج من المعبر على متن حافلات سياحية فى طريقهم لمطار القاهرة الدولى، وسط حراسة أمنية مشددة.

 

وأشار المصدر، إلى إنه تم توفير أطقم إضافية من العاملين لسرعة إنهاء الإجراءات، وتقديم وجبات غذائية ومياه وعصائر وباقات ورود قدمها براعم الهلال الأحمر المصرى فرع شمال سيناء فور قدوم الحجاج لصالة الوصول داخل المعبر.

 

وكان وزير الأوقاف والشئون والمقدسات الدينية الفلسطينى، يوسف دعبس، أكد فى تصريحات صحفية، على أن إجمالى عدد الحجاج الفلسطينيين المقرر خروجهم من قطاع غزة لأداء فريضة الحج يبلغ نحو 2640 حاجا من بينهم 1000 حاج مكرم من خادم الحرمين الشريفين لأهالى الشهداء.

 

وأشار وزير الأوقاف والشئون الدينية الفلسطينى، إلى أنه سيتم سفر حجاج مكرمة خادم الحرمين الشريفين فى الضفة المحتلة وقطاع غزة، يوم الأحد 27 من الشهر الجارى.

 

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قرارا فتح معبر رفح من اليوم الاثنين حتى يوم الخميس ولمدة 4 أيام متواصلة لعبور حجاج قطاع غزة، لأداء فريضة الحج بالديار الحجازية المقدسة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة