15 يوما حبسا لمتهمين بالاتجار بالبشر وبيع أفريقيات للأثرياء

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 05:00 ص
15 يوما حبسا لمتهمين بالاتجار بالبشر وبيع أفريقيات للأثرياء مديرية أمن الجيزة - أرشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جدد قاضى المعارضات بمحكمة الجيزة الابتدائية، حبس متهمين اثنين 15 يوما على ذمة التحقيق، فى اتهامها بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى الاتجار بالبشر.

وكشفت تحقيقات نيابة الدقى برئاسة المستشار حسن على الجالوس، وإشراف المستشار محمد عبدالسلام المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، عن اشتراك المتهم الأول "أ.ر"، 35 عامًا، سائق تاكسى، مع آخر أثيوبى الجنسية فى جلب فتيات من دول إفريقية وبيعهن فى مصر

وأشارت التحقيقات، إلى تمكن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من ضبط فتاتين تحملان الجنسية الكينية، وثالثة تحمل الجنسية الأوغندية، برفقة سائق تاكسى أثناء مرورهم فى منطقة الدقى، تبين أنهن لا يحملن جوازات سفر.

وبمواجهة سائق التاكسى فى تحقيقات النيابة، قال إنه تعرف على الفتيات عن طريق شخص أثيوبى الجنسية، واتفق معه على جلب الفتيات من دول افريقيا إلى مصر، وتشغيلهن فى الخدمة المنزلية لدى الأثرياء بالمعادى.

وأضاف السائق خلال التحقيقات، أنه يحصل على جوازات السفر الخاصة بالفتيات الافريقيات فور وصولهن مصر، لإجبارهن على عدم العودة لبلادهن مرة أخرى، وبعد تشغيلهن يتم إجبارهن على دفع مبالغ نظير حمايتهن وتوفير مأوى لهن.

وقالت فتاة فى التحققيات إنها جاءت من أوغندا للعلاج بمستشفى مجدى يعقوب، واقترضت مبلغ من سيدة، سهلت لها القدوم إلى مصر، وفور وصولها المستشفى، طلبت منها 10 آلاف جنيه نظير علاجها، واستولت منها على جواز سفرها حتى تسدد المبلغ، لافتة إلى أن السيدة طالبتها بمبالغ كبير، ورفضت سفرها لحين سداد المبلغ، فلجأت للعمل كخادمة فى منزل مصرى.

 وقررت المتهمة الثانية بأنها كينية الجنسية ولديها طفل تعوله، وكانت تحتاج إلى عمل، فتعرفت على سيدة عن طريق صديقتها، والتى أغوتها للعمل بمصر، ودفعت تكاليف السفر إليها، وعقب قدومها أخذت منها السيدة جواز سفرها، لحين سدادها المبالغ المستحقة عليها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة