نائب موجابى يعود إلى زيمبابوى بعد تلقى العلاج من حالة تسمم غذائى

الإثنين، 21 أغسطس 2017 11:23 ص
نائب موجابى يعود إلى زيمبابوى بعد تلقى العلاج من حالة تسمم غذائى روبرت موجابى
هرارى(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد نائب رئيس زيمبابوى "إيمرسون منانجاجوا" والخليفة المحتمل لرئيس الدولة "روبرت موجابى"، إلى العاصمة "هرارى" وذلك بعد إقامة قصيرة فى جنوب أفريقيا لتلقى العلاج من حال تسمم غذائى.

وذكر راديو "أفريقيا1" اليوم الاثنين، أن "منانجاجوا" البالغ من العمر (71 عاما) عانى يوم السبت الماضى من حالة تسمم غذائى خلال اجتماع عام مع الرئيس موجابى. . مضيفا أن "منانجاجوا" ظهر فى حالة صحية جيدة لدى وصوله على متن طائرة خاصة إلى مطار هرارى الدولى برفقة زوجته وحراسه الشخصيين.

وأوضح الراديو أن المسئول الزيمبابوى خضع لعملية جراحية لعلاجه من حالة التسمم الذى تعرض لها وكان ضحيتها.

يذكر أن رئيس زيمبابوى "روبرت موجابي" عين فى ديسمبر عام 2014 وزير العدل "ايمرسون منانجاجوا" نائبا جديدا له مما يجعل الوزير المتشدد الذى يطلق عليه "التمساح" الرجل الأكثر احتمالا لخلافة أقدم الحكام فى أفريقيا واصبح "منانجاجوا" نائبا لرئيس حزب الاتحاد الوطنى الافريقى الزيمبابوى (الجبهة الوطنية الحاكم) ونائبا لرئيس البلاد فى تحرك يأتى عقب إقالة موجابى البالغ من العمر 90 عاما نائبته السابقة "جويس موجورو".

وكان "منانجاجوا" من أكثر المساعدين حظوة بالثقة لدى "موجابي" وكان بجواره على مدى خمسة عقود بداية من السجن وحرب العصابات ثم فى حكومة ما بعد التحرير وشغل مناصب عدة تشمل وزير أمن الدولة والدفاع والمالية وأيضا رئيس البرلمان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة