رئيس ائتلاف دعم مصر: نتائج الجمعيات العمومية للأندية نجاح لقانون الرياضة

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 11:01 م
رئيس ائتلاف دعم مصر: نتائج الجمعيات العمومية للأندية نجاح لقانون الرياضة محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، أن ما شهدته الجمعية العمومية لأندية هليوبوليس وسموحة من إقبال غير مسبوق يؤكد جدارة قانون الرياضة الجديد، وحرص المشرع على إفساح المجال للأغلبية لتحقيق استقلالية إرادتها والحفاظ على مبادئ استقلالية الأندية.

 

وكان ائتلاف دعم مصر قد ساهم فى صياغة قانون الرياضة الجديد رقم ٧١ لسنة ٢٠١٧، والذى انحازت له الأغلبية فى البرلمان، وتم التصويت عليه ثم صدق عليه رئيس الجمهورية.

 

وقال "السويدى"، فى بيان له اليوم، إن تجربة التزام الأندية باللائحة الاسترشادية التى أعدتها الجهة الإدارية فى حالة عدم اكتمال النصاب القانونى الجمعيات العمومية للأندية الرياضية هو نهج نظمه قانون الرياضة الجديد، ليضمن وجود لائحة منظمة لعمل الأندية فى حالة غياب إرادة أغلبية أعضاء النادى عن صياغة اللائحة الخاصة بهم، وأن ما يحدث هو نجاح لقانون الرياضة الجديد فى أول تجارب التطبيق له.

 

كانت الجمعية العمومية لنادى هليوبوليس قد شهدت مشاركة ما يزيد عن 17 ألف عضو يمثلون ٤٠% من أعضاء الجمعية كما شهدت الجمعية العمومية لنادى سموحة إقبالا غير مسبوق باكتمال النصاب القانونى للجمعية العمومية بحضور ما يزيد عن 15 ألف عضو لإقرار لائحة النظام الأساسى للنادى.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة