جارتنر: بيع 82.5 مليون هاتف لسامسونج و44.3 مليون لأبل خلال الربع الثانى

الخميس، 24 أغسطس 2017 11:00 م
جارتنر:  بيع 82.5 مليون هاتف لسامسونج و44.3 مليون لأبل خلال الربع الثانى هواتف ذكية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت مؤسسة جارتنر للتحليلات عددا من البيانات التى جمعتها خلال الربع الثانى من هذا العام، واستنادا إلى هذه المعلومات، ارتفعت مبيعات الهواتف الذكية العالمية بنسبة 7.6٪ من إبريل إلى يونيو من عام 2017، ومن بين الـ 366.2 مليون هاتف، الذى تم شراؤه خلال الأشهر الثلاثة، كانت 87.7٪ من الوحدات المشتراة تعمل بنظام التشغيل أندرويد، و 12.1٪ كانت تعمل بنظام التشغيل IOS التابع لأبل.

وقال أنشول جوبتا مدير أبحاث جارتنر، إن الطلب على الهواتف الذكية متوسطة السعر، والتى تتراوح تكلفتها بين 150 إلى 200 دولار، كان مرتفعا بين المستهلكين فى الأسواق الناشئة، الذى يبحثون عن هواتف تدعم تقنيات الجيل الرابع.

وجاءت شركة سامسونج على قائمة الشركات التى حظت هواتفها بطلب وإقبال هائل، إذ باعت الشركة الكورية الجنوبية 82.5 مليون هاتف فى الربع الثانى، مما ساعد الشركة على الاستحواذ على 22.5٪ من السوق، بزيادة سنوية 7.5٪ على مدى العام فى عدد الهواتف التى يتم شحنها.

وقالت جارتنر إنه على الرغم من المنافسة القوية من العلامات التجارية الصينية، فإن سامسونج جلاكسى S8 وسامسونج جلاكسى S8 بلس كانا سبب أن نمو الشحنات هذا العام.

وباعت شركة أبل 44.3 مليون هاتف آيفون فى الربع الثانى، وهو ما يمثل انخفاضا طفيفا عن 44.4 مليون وحدة التى تم بيعها خلال الربع نفسه من العام الماضى.

 ويتوقع محللو جارتنر انتعاش مبيعات أبل فى الربع الرابع بفضل إطلاق آيفون 7s و 7s بلس وآيفون 8، مؤكدين أن مبيعات نموذج الذكرى السنوية العاشرة وهو هاتف آيفون 8، يمكن أن تكون منخفضة فى الفترة من أكتوبر حتى ديسمبر بسبب محدودية المعروض من تلك الوحدة.  










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة