أهالى العريش يطلقون مبادرة مجانية لتحسين مستوى غير القادرين دراسيا

الخميس، 31 أغسطس 2017 12:55 م
أهالى العريش يطلقون مبادرة مجانية لتحسين مستوى غير القادرين دراسيا اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استجاب عدد من المعلمين فى مختلف المواد الدراسية بشمال سيناء لمبادرة بدأها أهالى العريش، لمنح غير القادرين دروسا مجانية، لتحسين مستواهم الدراسى دون استغلالهم فى مراكز الدروس الخصوصية.

وقال الشيخ محمد عدلى، أحد رموز مدينة العريش، ومنسق المبادرة، إنه تلاحظ فى الآونة الأخيرة، إن هناك عددا من حالات غير القادرين على منح أبنائهم دروسا خصوصية، رغم حاجتهم لرفع مستواهم الدراسى، وتم طرح فكرة تخصيص  المعلمين جزءا من وقتهم لهؤلاء، واستجاب 30 معلما حتى اليوم  من معلمى المرحلتين الإعدادية والثانوية بمختلف المواد الدراسية.

أضاف "عدلى" أنه تم التواصل مع أحد أصحاب المراكز التدريبية فى مدينة العريش، وتخصيص مكان بجوار مكتب بريد العريش وسط المدينة ليستقبل فيه المعلمون الطلبة الدراسين مجانا فى قاعة تتسع لقرابة 30 طالبا فى كل مادة.

وأشار إلى أنه سيتم  استقبال الطلبة بعد إجازة العيد، وتخصيص برنامج يومى لهم للحصول على الدروس الخصوصية مجانا، كما سيتم دعوة مزيد من المعلمين للمشاركة فيها، فضلا عن دعوة اصحاب المكتبات لدعم هذه الفكرة بتوفير أدوات دراسية مجانا أو بسعر الجملة لهؤلاء الطلبة.

وتابع أن الفكرة لاقت استحسان وقبول الأهالى غير القادرين والمعلمين  أصحاب الرسالة وغير المستغلين للطلبة، وهم من قدامى المعلمين وأنشطهم فى مدينة العريش، وسيتم تفعيلها طوال العام الدراسى ولا توجد شروط لاستقبال الطلبة.

واستطرد أن مدينة العريش كغيرها من المدن تعانى ظاهرة الدروس الخصوصية وانتشارها، لذلك كان التفكير هو أن نفيد الطلبة دون استغلالهم، معربا عن تقديره لمن استجاب من المعلمين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة