اجتماع أمنى "ليبى - إيطالى" رفيع المستوى فى طرابلس

الخميس، 31 أغسطس 2017 05:11 ص
اجتماع أمنى "ليبى - إيطالى" رفيع المستوى فى طرابلس جانب من العنف فى ليبيا _صورة أرشيفية
طرابلس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد بالعاصمة طرابلس، الأربعاء، اجتماع أمنى ليبى - إيطالى جمع مسؤولين أمنيين رفيعى المستوى من البلدين، وفق ما نشره مكتب الإعلام الأمنى عبر صفحة وزارة الداخلية الليبية على موقع «فيسبوك».

وحضر الاجتماع من الجانب الليبى مدير إدارة الهجرة غير الشرعية العقيد محمد بشر، ورئيس جهاز المباحث الجنائية المكلف العقيد فرج البرنوص، ورئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام الصديق الصور ومدير الإدارة الأوروبية بوزارة الخارجية والتعاون الدولى بحكومة الوفاق الوطني.

ومثل الجانب الإيطالى فى هذا الاجتماع كلٌا من المدعى العام الإيطالى لشؤون الجريمة المنظمة ومكافحة الإرهاب فرانكو روبيرتي، ومديرا إدارتى شرطة المكافحة والعمليات والخدمات المركزية بوزارة الداخلية الإيطالية وسفير إيطاليا لدى ليبيا جوزيبى بيروني.

وقال مكتب الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية الليبية ، إن مدير إدارة الهجرة غير الشرعية العقيد محمد بشر أكد أن هذا الاجتماع ناقش الإعداد لمسودة التفاهم المبرمة بين البلدين الصديقين؛ للحد من الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر. وأوضح أن الاجتماع «هو خطوة أولى لاجتماعات أمنية لاحقة».

وكشف مدير جهاز المباحث الجنائية المكلف العقيد فرج البرنوص أنه تم الاتفاق خلال هذا الاجتماع على دعم المختبرات الجنائية الليبية من الجانب الإيطالي، منوهًا إلى أنه «سيتم تفعيل الاتفاقيات السابقة المبرمة بين ليبيا وإيطاليا للحد من الجرائم وكشف الفساد».

من جهته عبر المدعى العام الإيطالى لشؤون الجريمة المنظمة ومكافحة الإرهاب، فرانكو روبيرتي، عن سعادته بهذا الاجتماع الذى قال إنه «يعتبر نقطة وصل بين البلدين فى كافة المجالات الأمنية» حسب وصفه.

وقال روبيرتى فى تصريح صحفى لمكتب الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية «إن هذا اللقاء هو الثاني، وسيكون هناك لقاء مقبل مع (رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام الليبى الصديق) الصور منتصف أكتوبر القادم لوضع القواعد الأساسية لاجتماع اليوم».










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة