محافظ أسوان يشكل لجان للمرور على جميع المدارس لتلافى السلبيات

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 10:48 ص
محافظ أسوان يشكل لجان للمرور على جميع المدارس لتلافى السلبيات اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان تشكيل مجموعة من لجان المحافظة للمرور على جميع مدارس المحافظة وذلك فى إطار إستعدادات محافظة أسوان للعام الدراسى الجديد.

وقال حجازى ،فى بيان له اليوم ، إن هذه اللجان ستكون برئاسة مساعدى المحافظ ورؤساء المدن والمراكز ووكلاء الوزارة ومديرى عموم المديريات والقطاعات الخدمية المشهود لهم بالكفاءة والنزاهة،وتضم اللجان فى عضويتها المختصين من الإدارات التعليمية.

وأكد اللواء مجدى حجازى على أن هذه اللجان ستغطى مختلف المدن والمراكز الإدارية للوقوف ميدانياً على جاهزية المدارس لإستقبال العام الدراسى الجديد من حيث النظافة العامة داخلها وحولها بجانب حالة المبانى والأسوار والنوافذ ودورات المياه والفناء والمقاعد الخشبية ، بالإضافة إلى مدى كفاءة المرافق العامة بها من كهرباء ومياه شرب وعدم وجود طفح صرف صحى بداخل أو خارج المدرسة ، فضلاً التأكد من وصول الكتب المدرسية.

وأشار إلى أن آلية عمل اللجان ستقوم على الإبلاغ فوراً لغرفة عمليات المحافظة أثناء مرورها لأى ملاحظات تؤثر على إنتظام العملية التعليمية بها والتى سيتم إبلاغها مباشرة للسكرتير العام و محافظ الإقليم لإعطاء توجيهات فورية للجهات المختصة لإتخاذ الإجراءات اللازمة لتلافى هذه الملاحظات فى حالة وجود أى سلبيات أو قصور فى أى مدرسة.

وأوضح مجدى حجازى أن المسح الميدانى للجان المحافظ لجميع مدارس المحافظة يهدف إلى الإطمئنان على مدى جاهزيتها لإستقبال الطلاب والطالبات ، وأيضاً للقضاء على أى تراخى أو تهاون أو تقصير فى تجهيز المدارس وتهيئتها لضمان إنتظام سير العملية التعلمية من أول يوم دراسى.

وكشف حجازى على أنه فى نفس الوقت سيقوم بجولات ميدانية مفاجئة وبدون أى إخطار مسبق لرصد إستعدادات المدارس وخاصة التى ستكشف لجان المحافظ وجود ملاحظات تستوجب إتخاذ الإجراءات الحازمة مع التركيز على المدارس التى تقع بالمناطق الشعبية و القرى والمناطق النائية ، موجهاً رؤساء المراكز والمدن برفع أى إشغالات أوتعديات حول المدارس ، مع رفع مستوى النظافة العامة وترميم وصيانة الحفر الناتجة من كسورات شبكات مياه الشرب والصرف الصحى ، مكلفاً مدير عام الصحة بتكثيف حملات مفتشى الصحة فى المناطق المحيطة بالمدارس لمنع قيام بعض الباعة الجائلين ببيع مؤكلات ومشروبات مجهولة المصدر لطلاب المدارس للحفاظ على الصحة العامة لهم .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة