محافظ دمياط يكلف رؤساء المدن بمتابعة انتظام العمل بالمواقف

الأحد، 24 سبتمبر 2017 02:43 م
محافظ دمياط يكلف رؤساء المدن بمتابعة انتظام العمل بالمواقف متابعات المواقف بدمياط
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتورإسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط،انتظام حركة خطوط السير داخل مدن وقري المحافظة خلال أول ايام العام الدراسى ومنع التكدس بالمواقف حرصا على مصلحة الطلاب بالمدارس والجامعات.

وكلف المحافظ،حازم حواس رئيس الوحدة المحلية بكفر سعد باستعارة5 اتوبيسات لنقل الركاب والطلاب بالتعاون مع أداره مرور دمياط والإدارة العامة للمواقف وكذلك متابعه المواقف في القرى التابعة للمركز وذلك بمتابعه نواب ومساعدي رئيس المدينة، كما كلف محافظ دمياط لرؤساء الوحدات المحلية ومدير عام المواقف وإدارة المرور بدمياط بالمتابعة اليومية لحالة المواقف خاصة فترات  الذروة صباحا ومساءً واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أى موقف طارىء.

ومن جانب آخر تفقد السيد أحمد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، سير العملية التعليمية بعدد من المدارس فى أول أيام العام الدراسى الجديد شملت مدارس: عباس زاهر الابتدائية، عباس زاهر الإعدادية، وأبو العز الابتدائية التابعين لإدارة دمياط التعليمية.

وحضر سويلم  بمدرستي عباس زاهر الابتدائية ، والإعدادية. ولاحظ وجود عدد كبير من أولياء الأمور داخل حرم المدرستين وتواجدين داخل الفصول.

قام سويلم بتجميعم والتحدث معهم موضحا أن تواجدهم داخل المدرسة يعوق العملية التعليمية وليس في مصلحة أبنائهم، وحثهم علي عدم المجيئ الي المدرسة إلا بمواعيد محددة من قبل مدير المدرسة بشرط أن تكون بعد الساعة 12 ظهرا  ولا يجوز أن يتواجدوا في أي مكان بالمدرسة غير حجرة المدير.
وطمأنهم علي ضمان حسن سير العملية التعليمية داخل المدرسة، وإثابة المعلمين المتميزين بحافز مادي ومعاقبة من يقصر

ووعد وكيل الوزارة أولياء الأمور بعمل مجموعات تقوية مجانية داخل المدرسة في جميع المواد لأبنائهم الضعفاء،  مما أثار الارتياح بين أولياء الأمور وبدأوا في الخروج من  المدرسة مطمئنين علي أبنائهم .

وتقدم وكيل الوزارة بالشكر الي المساهمين في المشاركة المجتمعية الذين قاموا بصيانة أشياء كثيرة بالمدرسة علي نفقتهم الخاصة كما ووعد  بأن تكون مدرسة عباس زاهر الابتدائية والإعدادية من أفضل مدارس المحافظة و أمر بالمتابعة اليومية من المديرية لمدة أسبوع الي أن يتم الاستقرار في جميع النواحي بالمدرسة.


كما تابع وكيل الوزارة مدرسة أبو العز الإبتدائية المشتركة. وتفقد سير العملية التعليمية داخل الفصول،مؤكدا خلال متابعاته على تفعيل الروح الوطنية لدي الطلاب وتحية العلم وإلقاء السلام الوطني وعرض قصة كفاح ونجاح للشخصيات المعروفة بصفة يومية في طابور الصباح، وضرورة الإلتزام بتخصيص كلمة في بداية اول كل حصة للحديث عن الإنتماء والأخلاق داخل الفصول.


يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات  الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط بالمتابعة المستمرة لسير العملية التعليمية بمدارس المحافظة من أول يوم دراسة والوقوف علي المعوقات والسلبيات داخل المدارس وسرعة حلها.

جانب من جولة متابعة المدارس
جانب من جولة متابعة المدارس

 

متابعات المواقف بدمياط
متابعات المواقف بدمياط

 

متابعة وكيل التربية والتعليم للمدارس
متابعة وكيل التربية والتعليم للمدارس

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة