فرار 23 ألف شخص من مدينتين بشمال غرب إفريقيا الوسطى بسبب أعمال عنف

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 02:59 م
فرار 23 ألف شخص من مدينتين بشمال غرب إفريقيا الوسطى بسبب أعمال عنف إفريقيا الوسطى- أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت قالت مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) فرار نحو 23 ألف شخص من مدينتى "بوكارانجا" و"نيم" الواقعتين شمال غرب إفريقيا الوسطى بالقرب من حدود الكاميرون، جراء أعمال عنف اندلعت هناك.


وقالت "أوتشا" فى بيان - نقل راديو "إفريقيا 1" اليوم الثلاثاء مقتطفات منه - إن الغالبية العظمى من سكان بوكارانجا البالغ عددهم 15 الف شخص وسكان "نيم" البالغ عددهم 8 ألاف مواطن لجأوا إلى الأدغال حيث لا يمكن لهم الحصول على المساعدات الإنسانية.. مضيفة أن جماعة مسلحة سيطرت على مدينة "نيم" التى تبعد نحو 40 كيلومترا عن "بوار" فى غربى البلاد.


ومن جانبه، أكد مصدر عسكرى بالبلاد لم يفصح عن هويته أن هناك ضحايا لكن لا يزال من الصعب جدا معرفة عددهم بدقة.


يذكر أن مسلحين من الجماعة المسلحة "3 آر" شنوا هجوما على "بوكارانجا" بالرغم من تواجد قوات حفظ سلام التابعة بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار فى جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا).


كانت مدينة "بوكارانجا"، تعرضت لهجوم مماثل من مليشيا "3 آر"، فى شهر فبراير الماضى، حيث ظهرت هذه المليشيا، فى نهاية عام 2015، بشمال غرب جمهورية إفريقيا الوسطى، بحجة حماية جماعة فولانى من هجمات ميليشيات "أنتى بالاكا".


ويشار إلى أن الصراع فى جمهورية إفريقيا الوسطى، بدأ بإطاحة الرئيس السابق "فرانسوا بوزيزى"، عام 2013 من قبل ميليشيا "سيليكا" الذى يدافع عن الأقلية المسلمة، مما أدى إلى هجوم مضاد لمليشيا "أنتى بالاكا" ذات الاغلبية المسيحية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة