وفد من ميناء سنغافورة يتفقد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 12:23 م
وفد من ميناء سنغافورة يتفقد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ميناء شرق بورسعيد - أرشيفية
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد وفد مسئولى ميناء سنغافورة، المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خاصة شرق بورسعيد وزيارة الميناء والأرصفة الجديدة للوقوف على آخر تطورات الإنشاءات هناك.

وقالت الهيئة الاقتصادية فى بيان لها، اليوم الثلاثاء، أنه رافق الوفد السنغافورى فى الزيارة الربان على عاصم مدير ميناء شرق بورسعيد واللواء هارون أبو المجد واللواء حسن عفيفى ومجموعة من ممثلى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وشاهدوا الأعمال التى تم تنفيذها والجارى تنفيذها وحجم الإنجازات فى العمل بمشروع أرصفة ميناء شرق بورسعيد بطول 5 كيلو متر لكى يستطيع الميناء أن ينافس أهم الموانئ العالمية.

وأكد على عاصم، للوفد أن العمل يجرى على قدم وساق للانتهاء منه فى الوقت المحدد له وذلك تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

كما تفقد الوفد،المنطقة الصناعية فى شرق بورسعيد وأعمال تحسين التربة وكذا زيارة مشروع أنفاق بورسعيد الجارى تنفيذها أسفل قناة السويس وذلك لربط شرق القناة بغربها وتسهيل عملية نقل البضائع بين الضفتين بسرعة حيث استمعوا إلى شرح تفصيلى يوضح كيفية العمل والآلات المستخدمة بهذا المشروع العملاق وعن توقيت الانتهاء من العمل بالأنفاق وذلك فى 30 يونيو 2018.

ثم قام الوفد بالسير داخل الأنفاق ومشاهدة عمليات الإنشاء حيث أبدى رئيس موانئ سنغافورة والوفد المرافق له إعجابهم الشديد بهذا المشروع العملاق مؤكدين أن هذه الأنفاق تساهم فى تنمية شرق بورسعيد بشكل سريع.

كما تفقد الوفد مصنع الخرسانة الجاهزة والتى تستخدم فى جسم الأنفاق من الداخل "السيجمنت" لوضعها بجسم النفق من الداخل وهى من نوع الأسمنت المقاوم لكل العوامل الخارجية التى تطرأ على التربة سواء مياه جوفية أو تسريبات من مياة المجرى الملاحى.

وفى نهاية الجولة أبدى الوفد السنغافورى إعجابهم الشديد بما يتم على أرض المنطقة الاقتصادية من حجم وإنجاز للأعمال وإنشاء أرصفة تساهم فى تعزيز وإنجاح التعاون المشترك بين البلدين.

ويواصل مسئولى ميناء سنغافورة جلساته الفنية غدًا ومسئولى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لوضع الخطوط النهائية لآليات تنفيذ التعاون والعمل مباشرة وفى أقرب وقت من تشغيل الأرصفة الجديدة بعد تسليمها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة