موجز 6 مساء.. سويسرا توضح موقف أموال رموز مبارك بعد توقف الإجراءات القانونية

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 06:01 م
موجز 6 مساء.. سويسرا توضح موقف أموال رموز مبارك بعد توقف الإجراءات القانونية مبارك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها أبلاغ السلطات القضائية السويسرية النائب العام المصرى بأن إجراءات المساعدة القانونية المتبادلة التى بدأت فى أعقاب عام 2011 قد أغلقت دون أن تسفر عن نتائج مادية، مؤكدة أن هذا القرار لا يعنى الإفراج عن الأموال المجمدة التابعة لرجال الرئيس الأسبق حسنى مبارك كما تردد.. وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة 6 مساء.
 
أبلغت السلطات القضائية السويسرية النائب العام المصرى بأن إجراءات المساعدة القانونية المتبادلة التى بدأت فى أعقاب عام 2011 قد أغلقت دون أن تسفر عن نتائج مادية .. مؤكدة أن هذا القرار لا يعنى الإفراج عن الأموال المجمدة التابعة لرجال الرئيس الأسبق حسنى مبارك كما تردد.
 
حضر الرئيس عبد الفتاح السيسى مساء اليوم مأدبة العشاء الرسمية التى أقامها الرئيس الفيتنامى على شرف سيادته بمناسبة زيارته لهانوى.
 
أكد الرئيس الفيتنامى ، أن مصر ساهمت فى نشر السلام بين الشعوب والدول على مدار تاريخها، معربا عن تقديره لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لبلاده، قائلا "زيارة الرئيس السيسى علامة مهمة فى تاريخ علاقة البلدين".
 
وجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء خلال إجتماع الحكومة اليوم الأربعاء بالإزالة الفورية لكافة التعديات التى تم رصدها وحصرها اعتباراً من يوم 31 أغسطس الماضى.
 
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن حرص مصر وفيتنام على تفعيل التعاون المشترك يوفران أساس قوى لتعزيز التوثيق السياسى وتوسيع نطاق التعاون الاقتصادى والتبادل التجارى وتعزيز العلاقات الثقافية والتواصل بين الشعبين.
 
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، قرارا جمهوريا بإعادة المستشار محمد كمال سيد موسى، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، إلى العمل بهيئة قضايا الدولة.
 
أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض "إكسبو 2017"، فى العاصمة الكازاخية أستانة، أن الجناح المصرى سجل أعلى معدل للزيارات منذ انطلاق فعاليات المعرض يوم 10 يونيو الماضى.
 
تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات فرع مطار القاهرة، بالتنسيق مع السلطات الجمركية، من إحباط محاولة راكب إكوادورى قادم على الطائرة الإثيوبية من أديس أبابا، لتهريب 700 جرام كوكايين إلى البلاد، بوضع بعضها داجل الجورب الذى يرتديه، والباقى داخل كبسولات فى معدته.
 
قال السفير محمد خيرت، سفير مصر فى العاصمة الأسترالية كانبرا، إن الكنيسة المصرية نيل آخر فى مصرنا الحبيبة، وذلك على هامش الزيارة الحالية للبابا تواضروس لاستراليا.
 
قال مسئول مصرفى فى البنك المركزى المصرى، إن أرصدة الاحتياطى من النقد الأجنبى شهدت 8 ارتفاعات متتالية خلال 2017 بإجمالى يقدر بنحو 11.8 مليار دولار، مما يؤكد أن خطة بناء أرصدة الاحتياطى نجحت فى دعم أرصدته التى تغطى أكثر من 7 أشهر من الواردات السلعية لمصر.
 
اهتمت مجلة "إيكونومست" البريطانية بتسليط الضوء على مساعى السلطات المصرية للتواصل مع المجتمع اليهودى المصرى، الذى لا يتجاوز عدد أفراده 20 شخصا، مشيرة إلى بدء وزارة الآثار أعمال ترميم المعبد اليهودى بالإسكندرية.
 
تشهد الأيام القليلة القادمة تغييرات جديدة فى طاقم السفارة الأمريكية بالقاهرة بعد انتهاء فترة عمل عدد من مسئولى السفارة فى قطاعات مختلفة.
 
انتهى اجتماع الهيئة العامة للدوائر الجنائية بمحكمة النقض والذى ترأسه المستشار مجدى أبو العلا رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس محكمة النقض، ووفق ما قالت مصادر لـ "اليوم السابع" فإن الهيئة أقرت تطبيق تعديلات قانون إجراءات الطعن أمام محكمة النقض (الذى حول محكمة النقض إلى محكمة موضوع بحيث تفصل فى الطعن دون إعادته مرة أخرى للجنايات)، على الطعون المقدمة للمحكمة من بعد الأول من مايو وهو تاريخ نشر التعديلات فى الجريدة الرسمية، بما يعنى أن أى طعون تدخل محكمة النقض بعد الأول من مايو ستكون على درجة واحدة، وتقضى المحكمة فى موضوعها من المرة الأولى.
 
قال الميجور أدريان راكين جالوى، المتحدث باسم البنتاجون، إن مناورات النجم الساطع خلال سبتمبر الجارى، هى مهمة وتعد شيئا جيدا.
 
أعلن مرصد الكهرباء، التابع لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن الاحتياطى المتوقع فى الشبكة القومية للكهرباء، اليوم الأربعاء، سيصل إلى 7 آلاف 550 ميجا وات، وهو ما يمثل الفرق بين المتاح على الشبكة، والمطلوب من المستهلكين.
 
وصل إلى مطار القاهرة الدولى اليوم، الأربعاء، ألف حاج من مصابى وأسر شهداء القوات المسلحة والشرطة، قادمين على 3 طائرات سعودية من المدينة المنورة بعد أدائهم مناسك الحج، ضمن مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
 
التقى إمام وخطيب المسجد النبوى الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن البعيجان ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة من أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة المصرية فى مقر إقامتهم بالمدينة المنورة، هنّأهم خلالها بأداء فريضة الحج هذا العام داعياً الله أن يتقبّل حجّهم متمنياً لهم طيّب الإقامة فى مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم.
 
أعلنت وزارة الصحة والإسكان، عن استقبال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، 52328 حالة مرضية حتى ظهر اليوم الأربعاء، تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم، من بينها 50111 حالة مرضية بمكة المكرمة، و 2217 حالة في المدينة المنورة، بينما دخلت 211 حالة الى المستشفيات السعودية، فيما غادرت 131 حالة بعد تمام شفائها، ومازال 80 حالة تتلقى العلاج اللازم.
 
 
تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، فيديو للحظة انهيار عقار فى منطقة محرم بك بالإسكندرية، ويظهر بها العقار وهو ينهار بشكل كامل فى نفس الوقت.
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة