النصب باسم مستشار تحكيم دولى.. شقيقان يستوليان على أموال مواطنين بزعم توظيفهم

الأربعاء، 10 يناير 2018 03:47 م
النصب باسم مستشار تحكيم دولى.. شقيقان يستوليان على أموال مواطنين بزعم توظيفهم حبس - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط شخص وهروب شقيقه، لاستلائهما على مبالغ مالية من المواطنين بدعوى قدرتهما على التوظيف بإحدى الوزارات.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغاً من "أحمد.ج" و55 آخرين جميعهم مقيمون بمحافظة المنيا، باستيلاء شخصين منهم على 475,000 جنيه، نظير تعيينهم بإحدى الوزارات بزعم علاقاتهما ونفوذهما لدى المسئولين بتلك الجهات، إلا أنهما لم يفيا بما وعدا به، وامتنعا عن رد المبالغ المالية المستولى عليها.

وأكدت التحريات صحة البلاغ، وقيام "علاءالدين خ" سبق اتهامه فى 99 قضايا "تبديد، إيصال أمانة" ومطلوب التنفيذ عليه فى قضية "تبديد"، وشقيقه "عصام" موظف، مقيمان المنيا، بادعاء المتهم الأول "على خلاف الحقيقة" أنه يعمل مستشاراً فى إحدى الهيئات، ومن خلال ذلك حصل على المبالغ المالية بالاشتراك مع المتهم الثانى، وقاما بتسليم الضحايا خطابات تعيين وكارنيهات منسوبة لإحدى الشركات، وبإلاستعلام من الشركة تبين أنها "مزورة".

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول، وعثر بحوزته على العديد من الخطابات وصور ضوئية منسوب صدورها للعديد من الجهات الحكومية، وخطابين منسوب صــدورهما لإحدى شركـات الاستشارات الزراعية، موجهَيْين لجهتين حكوميتين، وكارنيه باسم المتهم الأول "مستشار تحكيم دولى" منسوب صدوره لأحد مكاتب التحكيم، وهاتف محمول، وبفحصه تبين احتوائه على العديد من الرسائل بينه وبين العديد من الأشخاص بحصوله على مبالغ مالية منهم وطلبهم رد تلك المبالغ.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع الثانى "جارى ضبطه"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة