ليه بتتكلم وانت نايم والكلام اللى بتقوله دليل على إيه؟

الأربعاء، 10 يناير 2018 09:00 ص
ليه بتتكلم وانت نايم والكلام اللى بتقوله دليل على إيه؟ التحدث أثناء النوم - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير من الأشخاص يتحدثون أثناء النوم خاصة بعد العلميات الجراحية، نظرا لتأثير البنج على المخ، ووفقا للموقع العلمى الأمريكى "LiveScience" أوضح فريق من الباحثين الفرنسيين أن التحدث أثناء النوم قد يبرر مخاوفك، ويكون الكلام فى منتصف الليل أكثر قوة مما تقوله مستيقظاً.

 

وخلال الدراسة التى شملت 900 شخص يتحدثون أثناء النوم، وجد الباحثون أن الغالبية العظمى من الناس فى الدراسة لديهم أنواع معينة من اضطرابات النوم، أو ما يسمى بـ"باراسومنياس"، وهى سلوكيات غير عادية تحدث أثناء النوم.

 

وبمجرد تسجيل الكلام الذى يقوله الأشخاص أثناء النوم، تم تحليل عوامل مثل "الكلمات"، و"النبرة"، و"الدلالات" و"اللغة المسيئة"، وتمت مقارنة هذه النتائج مع أكبر بنك للغة الفرنسية المنطوقة لنرى ماذا يشير الكلام أثناء النوم فى الشكل والمحتوى.

 

ووجد الباحثون أن الغالبية "59 فى المائة" من الكلام ليلا كانت غير مفهومة أو غير لفظية، بما فى ذلك التململ، الهمس أو الضحك، ولكن من بين الكلمات التى كانت مفهومة كانت كمية مذهلة مما قيل كان هجوميا أو عدوانيا: 24% من الكلام يحتوى على محتوى سلبى، و22% "لغة سيئة"، و10% تقريبا يحتوى على كلمة "لا".

 

وقالت الدكتورة إيزابيل أرنولف، طبيبة الأعصاب فى مستشفى بيتى سالبترير بباريس، إن المحتوى المنطوق أثناء النوم قد يكون أكثر عدوانية. وقد نشرت الدراسة مؤخرا فى مجلة النوم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة