وزير الشباب والرياضة يستعرض إنجازات الوزارة أمام السيسي.. خالد عبد العزيز: مركز شباب الجزيرة مجمع رياضى متكامل.. تطوير الصالة المغطاة باستاد القاهرة بتكلفة 216 مليون جنيه.. وانتهينا من إنشاء 3000 ملعب منذ 2014

الإثنين، 15 يناير 2018 04:18 م
وزير الشباب والرياضة يستعرض إنجازات الوزارة أمام السيسي.. خالد عبد العزيز: مركز شباب الجزيرة مجمع رياضى متكامل.. تطوير الصالة المغطاة باستاد القاهرة بتكلفة 216 مليون جنيه.. وانتهينا من إنشاء 3000 ملعب منذ 2014
كتب محمد شعلان _ إبراهيم حسان _ ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، أبرز الإنجازات التى تحققت فى مجال المدن الشبابية والرياضية السنوات الماضية، من تطوير للملاعب والصالات المغطاة والاستادات، وإنشاء مراكز شبابية جديدة، خلال الاحتفالية الكبرى التى أقيمت فى المنوفية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي لافتتاح عدد من الشمروعات التنموية الكبرى من مدينة السادات اليوم الاثنين.

وقال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إن معايير اختيار المشروعات الرياضية وطبيعتها، هى المساحة المتاحة للمشروع وتوسطه للكتلة السكانية، وإمكانية استضافة بطولات مختلفة، وإمكانية استقبال المنتخبات الوطنية للتدرب فى هذه الأماكن.

وتابع خالد عبد العزيز، فى كلمته خلال الاحتفالية الكبرى، أن أبرز المشروعات التى نفذتها الوزارة هو مركز شباب الجزيرة، مشيدًا بموقعه فى وسط القاهرة، مؤكدًا أن المركز مقام على مساحة 56 فدانا، وتم تخصيص هذه الأرض للمشروع فى عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وتم كتابة قرار توثيق الأرض للمركز بخط يد الزعيم الراحل، وهى موجودة فى مركز شباب الجزيرة.

وأضاف قائلًا: "النادى تكلف 380 مليون جنيه، وتم إنجاز العمل فيه فى 14 شهرا، وهو مفتوح لاستقبال المواطنين حتى غير الأعضاء لممارسة الرياضة، ويستقبل الفرق من الأندية المحيطة به للتدرب، ويستقبل المنتخبات الوطنية لإجراء التدريبات به، وكل هذا يمكننا من وصفه بأنه مجمع رياضى تتكامل فيه الظروف، فهو مكان رياضى ثقافى اجتماعى، يستقبل الأسر، والأهم من ذلك أنه متاح للأسر المتوسطة فى المجتمع وفى متناول يدهم، لوجود عضويات موسمية ومؤقتة ودائمة وغيره".

وأكد وزير الشباب والرياضة، أن المشروع متكامل، وهو متكفل بالإنفاق الذاتى والصيانة بسبب عوائده المرتفعة، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء فرع جديد له من خلال العوائد التى يحققها، مضيفًا: "به فندق نستقبل به الشباب من كل المحافظات للإقامة به وممارسة الرياضة، وهو شكل من أشكال المبانى الشبابية والذى استطاع بمساحته الكبرى، وتكامله أن يحقق عائد مادى لتطويره نفسه".

وأشار خالد عبد العزيز، إلى أن المركز الأوليمبى فى المعادى تم إنشاؤه عام 1988، وتم تنفيذه على أحدث المواصفات الموجودة فى هذا الوقت، وكان يحتاج لصيانة وتطوير بعد مرور 30 عاما على إنشائه، مضيفًا: "عملنا صيانة وتطوير للمركز الأوليمبى فى المعادي، وموقعه المميز في وسط كتلة سكانية وقلب القاهرة، يمكنه من تحقيق عائد مادى كبير، واستخدامها للصيانة وفتح فروع أخرى له، ومعظم المنتخبات القومية تتدرب فيه".

وتابع قائلًا:" تم إنشاء مركز التنمية الشبابية والرياضية بشبرا الخيمة بالقليوبية، على مساحة 26 ألف متر مربع، ويتكون من ملاعب ومسرح وصالات"، مضيفًا: "طورنا معسكرات الشباب القديمة لمدن شبابية، بها أماكن إقامة وملاعب ومسارح، فالمدينة الشبابية بشرم الشيخ، بدأ العمل بها 2010 وتوقفت تمامًا، واستمر التوقف فيها 3 سنين، وتابعنا العمل بها 2013 ، وتم الانتهاء منها وافتتاحها فى 2013 كأحد أبرز المدن الشبابية والرياضية، ومكان الإقامة بها يخدم الشباب من المحافظات".

وأضاف:" وزارة الشباب نجحت فى جذب 72 ألف شاب مصرى من المحافظات المختلفة لزيارة مدينة الشباب بشرم الشيخ، خلال عام 2016 ونهاية 2015، بناء على دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهى مدن متكاملة وبها صالات مغطاة وملاعب وأماكن إقامة مجهزة لاستقبال الشباب، دون وجود تكلفة مرتفعة تثقل كاهل الوزارة".

وأشار عبد العزيز إلى المدينة الشبابية بأبو قير بمحافظة الإسكندرية، إذ قال أن المعسكر قديم، منذ ما يقرب من 60 عامًا، مشيرًا إلى أن الوزارة طورت من المعسكر الشبابي بأبو قير خلال عام 2014، والمدينة تستطيع أن تستقبل 950 شابا فى نفس التوقيت، موضحًا أن المدن الشبابية لا تحقق أرباحًا لأن المبالغ التى يدفعها الشباب رمزية، وتعتبرها الوزارة خدمة تقدمها لشباب مصر.

وأوضح عبد العزيز، أن الوزارة لم تنشأ مدن جديدة سوى مدينة شرم الشيخ الشبابية، لكنها طورت المدن القائمة بكل من بورسعيد والأقصر والإسكندرية وأسوان والغردقة وغيره، فى انتشار جغرافى كبير.

وأكد على الانتهاء من 3000 ملعب ضمن مشروعات وزارة الشباب والرياضة التى بدأت فيها فى 2014، مشيرًا إلى أن هذه الملاعب تتواجد فى أماكن صعبة للغاية، موضحًا أن تطوير استاد القاهرة يتكلف 150 مليون جنيه، مضيفًا أن هناك 4000 مركز شباب موجودين فى مصر فى أماكن صعبة يصعب الوصول إليها، لكن تستهدف الوزارة الوصول إليهم بالكامل فى نهاية العام الحالى.

واستعرض وزير الشباب والرياضة، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، المشروعات التى يتم تنفيذها فى قطاعى الشباب والرياضة، مثل تطوير الصالات المغطاة، حيث تم تطوير وصيانة الصالة المغطاة باستاد القاهرة بتكلفة 216 مليون جنيها، وتطوير استاد الإسكندرية، ومشروع تطوير استاد بنها وتطوير استاد السويس، بالتعاون مع القوات المسلحة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة