صور.. اليوم السابع يلتقى أسرة الطفل محمد أسامة بعد الخروج من مسابقة "ذا فويس كيدز".. "محمد" بدأ الغناء على مسرح المدرسة بـ"ابن الشهيد" فوصل للعالمية.. والطفل : خروجى من البرنامج ليس اخر المحطة وكسبت حب الجميع

السبت، 20 يناير 2018 11:37 ص
صور.. اليوم السابع يلتقى أسرة الطفل محمد أسامة بعد الخروج من مسابقة "ذا فويس كيدز".. "محمد" بدأ الغناء على مسرح المدرسة بـ"ابن الشهيد" فوصل للعالمية.. والطفل : خروجى من البرنامج ليس اخر المحطة وكسبت حب الجميع الطفل محمد أسامة
أسيوط ـ محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • الأم : كنت بعزف له موسيقى بألة الأورج واشتركت له فى قصر الثقافة

كعادته كل يوم يقوم الطفل "محمد أسامة" بترديد العديد من المقاطع الغنائية داخل المنزل ما لفت نظر الأم "حنان همام" إلى تنمية موهبته الغنائية.. وفى إحدى المرات طلبت مدرسة الموسيقى من محمد المشاركة فى حفل تخرج طلاب الشهادة الثانوية بمدرسة بدر للغات بأسيوط، ليعتلى الطفل الصغير مسرح المدرسة ويقوم بغناء أغنية "أبن الشهيد" لينال أعجاب الجميع .

 الطفل محمد أسامة نجم ذا فويس كيدز (1)

الطفل محمد أسامة، ابن محافظة أسيوط، استطاع أن ينال اعجاب الجميع وخاصة الفنان تامر حسني، عقب ظهوره الأول فى مسابقة برنامج "ذا فويس كيدز" لأسلوبه المتميز فى الغناء بالإضافة إلى حضوره وأدائه على المسرح مما جعل الفنان تامر حسنى يختاره للانضمام لفريقه، وخوض الجولة الثانية من المسابقة فى مرحلة المواجهة ليقع الفنان تامر فى حيرة من اختيار متسابق واحد من ثلاث متسابقين من بينهم محمد أسامة.

 الطفل محمد أسامة نجم ذا فويس كيدز (3)

وتقول حنان همام عبدالعليم- معلّمة لغة إنجليزية بمدرسة بدر التجريبية للغات بأسيوط، والدة الطفل "محمد أسامة، لـ"اليوم السابع": إنها اكتشفت موهبة ابنها محمد فى الغناء وهو عمره 10 سنوات وكان حينذاك فى الصف الرابع الابتدائي، وكان يردد ويغنى بشكل بسيط، فبدأت العمل على تنمية موهبته؛ وفى إحدى المناسبات رغبت معلّمة الموسيقى فى اختيار أحد التلاميذ للمشاركة فى إحياء حفل تخرج طلاب الثانوية العامة بمدرسة بدر للغات، فاختارت محمد أسامة للمشاركة.

 الطفل محمد أسامة نجم ذا فويس كيدز (4)

وأضافت "حنان همام": أتذكر أنها كانت أولى الأغانى التى قام محمد بغنائها على مسرح المدرسة هى أغنية "ابن الشهيد" والتى حظيت على إعجاب جميع الحضور، حيث أداء محمد كان عالى ولكنه لم ينضج بعد فى التعلم المقامات الغناء ولم يكن مشترك فى أى أنشطة ثقافية؛ حيث إنه يهوى لعب السباحة وركوب الخيل والتنس، واشترك فى بطولة الجمهورية للتنس تحت 12,14 سنة.

 الطفل محمد أسامة نجم ذا فويس كيدز (7)

وتابعت حنان : بدأ صوت ابنى محمد فى الغناء يتطور ويتحسن وهو فى الصف الخامس الابتدائي، بعدها قامت أختى بالدخول على موقع برنامج"ذا فويس كيدز" والاشتراك لأبنى محمد وكان ذلك فى عام 2016، وطلبوا منا إرسال بعض المقاطع الصوتية لمحمد ولكن لم يحالفه الحظ؛ بعدها بدأت العمل على تنمية موهبته فى الغناء والاشتراك له فى احد قصور الثقافة بأسيوط التابعة لوزارة الثقافة، وتم مقابلة المايسترو نصر الدين أحمد، مدرب فريق أحمد بهاء الدين التابع لوزارة الثقافة بأسيوط، وشرحت له إنى أرغب فى تنمية موهبة محمد فى الغناء وإنه يتدرب مع فرقة ويكون عنده تجربة حقيقية على المسرح وأمام الجمهور.

 الطفل محمد أسامة نجم ذا فويس كيدز (10)

وتابعت:" كما طلبت من المايسترو نصر الدين، أن يعمل على إكساب ابنى محمد مقامات الغناء ويعلمه طبقة الصوت التى يغنى عليها، بالإضافة إلى إنى كنت بحفظه فى البيت بعض الأغانى ولاحظت إنه يميل إلى أغانى الشجن والحزينة، وكنت بعزف له على على آلة الأورج فى البيت".

وأوضحت حنان:" فى عام 2017 عاودت شقيقتى على الدخول على موقع برنامج "ذا فويس كيدز" والاشتراك لابنى محمد أسامة من جديد وقمنا بإرسال فيديوهات لمقاطع غنائية لمحمد، بعدها بأيام تلقينا اتصالات من البرنامج يفيد بإرسال فريق من البرنامج لإجراء مقابلة مع محمد فى القاهرة والاستماع له؛ وكان ذلك فى أواخر شهر مايو وكان يتزامن مع بدء امتحانات الفصل الدراسى الثانى للشهادة الابتدائية؛ بعدها راودتنى بعض من الحيرة من أنى أرفض اشتراك محمد فى المسابقة أو المجازفة فى السفر والعودة فى نفس اليوم ودخوله الامتحان".

 الطفل محمد أسامة نجم ذا فويس كيدز (12)

واستطردت قائلة: أخذت القرار بالسفر برفقة محمد وتوجهنا من أسيوط إلى القاهرة وتمت المقابلة مع فريق برنامج"ذا فويس كيدز" وبعدها توجها بسرعة للعودة إلى محافظة أسيوط والحمدلله رجعنا أسيوط قبل امتحان اللغة العربية بساعتين ، وتمكن محمد من دخول الامتحان والحل فيه بشكل كويس".

وأشارت:" فى سبتمبر الماضي، سافرنا إلى دولة لبنان، لحضور أولى حلقات مسابقة برنامج "ذا فويس كيدز" وأول ما محمد وصل بدأ فى التعرف على مجموعة من الأطفال المشتركين فى البرنامج وكانوا من بلدان الوطن العربى حتى بدأ ينال شعبية من المغرب وتونس والجزائر وسورية ولبنان والسعودية؛ خاض محمد أسامة المرحلة الأولى من المسابقة وهى مرحلة "الصوت وبس" ونجح محمد فى اجتياز المرحلة واختاره المطرب تامر حسنى للانضمام للجروب الخاص به".

 

وتابعت": اختار تامر حسنى للمواجهة الأولى 3 أطفال من فريقه ليختار منهم متسابق واحد، فوقع الاختيار على ابنى "محمد أسامة، وأشرقت أحمد، ونينار دلا" وطلب منهم تامر بأن يتدربوا على غناء أغنية "يللى تعبنا سنين فى هواه " للمطرب جورج وسوف، وبعد أداء محمد للغناء كان قرار تامر حسنى هو اختيار الطفلة أشرقت أحمد؛ مضيفة إلى أنه قبل أن  يصعد محمد أسامة إلى منصة المسرح كنت فى حالة من القلق عليه لأنى شعرت بأنه يعانى من إرهاق وتعب ولكن محمد يتميز بالجرأة والثقة فى النفس وبكيت أول ما محمد خرج من المسابقة".

يقول الطفل "محمد أسامة" 12 سنة، لـ"اليوم السابع": إنه بدأ الغناء وهو فى الصف الرابع الابتدائى حيث يقوم بغناء مقاطع غنائية لأم كلثوم وعبدالحليم حافظ وغيرها من الأغاني، وساعده على تنمية موهبته هى والدته، حيث كانت تستمع له وتقوم بعزف باستخدام ألة الأورج، وفى إحدى المرات طلبت منى الأبله "نجلاء محمد"، مدرسة الموسيقى بمدرسة بدر، المشاركة بالغناء فى الحفل الذى سيتم تنظيمه لطلاب الثانوية العامة بالمدرسة، بعدها توجهت معها إلى عمل بروفات داخل الفصل .

وأوضح الطفل محمد": أتذكر وأنا داخل المسرح فى البرنامج كنت خايف جدا وبدأت فى الغناء فى المرحلة الأولى وهى مرحلة الصوت وبس، وغنيت أغنية "أعز الحبايب" وفجأة لقيت تفاعل من الفنان تامر حسنى بعدما لف الكرسى الخاص به واختارنى للانضمام فى فريقه الخاص؛ وقبل مرحلة المواجهة، كان الفنان تامر يأتى إلينا وتدريبنا على أغنيه جديدة للمطرب جورج وسوف، أنا واثنين من المشاركين مع، وبعدها صعدنا إحنا الثلاثة ولكن لم يحالفنى الحظ فى الصعود للمرحلة القادمة واختار الفنان تامر المتسابقة أشرقت أحمد للاستمرار فى المسابقة.

وتابع الطفل محمد أسامة: أنا سعيد بالمشاركة فى البرنامج برغم الخروج، ولكن أتذكر كلام الفنان كاظم الساهر عندما قالى لى سوف تكون مطربا كبيرا، وأنا بقول أن البرنامج مش ها يكون أخر المحطة فى مشوار الغنائى وأنا بعمل على اكتساب الكثير من المهارات الغنائية بالمشاركة فى حفلات قصور الثقافة بأسيوط.

 


الطفل محمد أسامة نجم ذا فويس كيدز (1)

 

 الطفل محمد أسامة نجم ذا فويس كيدز (2)
 
 الطفل محمد أسامة نجم ذا فويس كيدز (5)
 
 الطفل محمد أسامة نجم ذا فويس كيدز (6)
 
 الطفل محمد أسامة نجم ذا فويس كيدز (8)
 
 الطفل محمد أسامة نجم ذا فويس كيدز (9)
 
 الطفل محمد أسامة نجم ذا فويس كيدز (11)
 
 الطفل محمد أسامة نجم ذا فويس كيدز (13)
 
 الطفل محمد أسامة نجم ذا فويس كيدز (14)
 
 الطفل محمد أسامة نجم ذا فويس كيدز (15)
 
 الطفل محمد أسامة نجم ذا فويس كيدز (16)
 
 الطفل محمد أسامة نجم ذا فويس كيدز (17)
 

 

 الطفل محمد أسامة نجم ذا فويس كيدز (18)
 
 الطفل محمد أسامة نجم ذا فويس كيدز (19)
 
 الطفل محمد أسامة نجم ذا فويس كيدز (20)
 
 الطفل محمد أسامة نجم ذا فويس كيدز (21)
 
 الطفل محمد أسامة نجم ذا فويس كيدز (22)
 
 الطفل محمد أسامة نجم ذا فويس كيدز (23)

 

 الطفل محمد أسامة نجم ذا فويس كيدز (24)
 
 الطفل محمد أسامة نجم ذا فويس كيدز (25)
 
 الطفل محمد أسامة نجم ذا فويس كيدز (26)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة