وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى يؤكدون التزامهم بحل الدولتين

الإثنين، 22 يناير 2018 03:41 م
وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى يؤكدون التزامهم بحل الدولتين الاتحاد الأوروبى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبى، اليوم الاثنين، التزامهم بحل الدولتين للإسرائيليين والفلسطينيين، وذلك فى تصريحات أدلوا بها لدى وصولهم للمشاركة فى اجتماع فى بروكسل.

ومن المتوقع أن يناقش الوزراء الشراكة مع أفريقيا ودول الكاريبى ودول منطقة الباسفيك إضافة إلى الوضع فى ليبيا وعملية السلام فى الشرق الأوسط. وسيتبع الاجتماع مأدبة غداء مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس.

وتتزامن زيارة عباس إلى بروكسل اليوم مع اجتماع نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فى القدس. وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أعلن الشهر الماضى اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل وقال إنه سينقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس وهو ما أغضب الفلسطينيين الذين يطالبون بأن تكون القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المستقبلية. كما أغضب قرار ترامب الدول العربية.

وقال وزير الخارجية الفرنسى جان إيف لو دريان لدى وصوله إلى مقر عقد الاجتماع إنه من المتوقع أن يناقش مع نظرائه الأوروبيين اتفاقا جديدا مع الفلسطينيين فيما يتعلق بالشؤون السياسية والتجارة الحرة والمساعدات مشيرا إلى احتمال إبرام معاهدة بين الاتحاد الأوروبى والفلسطينيين تغطى شؤون التجارة والمساعدات وتدعم توثيق العلاقات السياسية والثقافية بين الجانبين.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة