مسئول بريطانى أمنى لـ"جارديان": تعرضنا لهجوم إلكترونى كبير مسألة وقت

الثلاثاء، 23 يناير 2018 04:02 م
مسئول بريطانى أمنى لـ"جارديان": تعرضنا لهجوم إلكترونى كبير مسألة وقت سياران مارتن رئيس المركز الوطني للأمن الإلكترونى في المملكة المتحدة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر رئيس المركز الوطنى للأمن الإلكترونى فى المملكة المتحدة من هجوم إلكترونى كبير وشيك ضد بريطانيا، موضحًا أن الأمر "مسألة وقت"، ما يزيد من احتمال حدوث خلل مدمر فى الانتخابات البريطانية والبنية التحتية الحيوية.

وقال سياران مارتن، فى تصريحاته التى أبرزت الأرقام التى نشرت حديثًا والتى تبين عدد الهجمات السيبرانية على المملكة المتحدة فى الأشهر الـ15 الماضية، إن المملكة المتحدة كانت محظوظة لتجنب ما يسمى بالهجوم من الفئة الأولى (C1)، وهو الهجوم المعروف على نطاق واسع بأنه يعطل البنية التحتية مثل إمدادات الطاقة وقطاع الخدمات المالية.

وأضاف فى حواره لصحيفة "جارديان" البريطانية أن الولايات المتحدة وفرنسا وأجزاء من أوروبا تعرضت لهجمات مشابهة.

كما أوضح مارتن أن التدخل فى الانتخابات يشكل أيضًا هجومًا من الفئة C1، شأنه شأن التحرك الاستفزازى المتعمد من جانب دولة معادية.

وخلال مقابلة استمرت ساعة مع "الجارديان" قال مارتن إنه يتوقع مثل هذا الهجوم فى العامين القادمين، وقال: "أعتقد أن المسألة، مسألة وقت، وسنكون محظوظين إذا وصلنا إلى نهاية العقد دون الاضطرار إلى شن هجوم من الفئة الأولى".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة