الرياضة المصرية اليوم.. الأهلى فى نزهة كروية أمام الرجاء.. والمقاصة يدخل اختبارا صعبا مع الإنتاج.. وأبو جريشة يقود مران الإسماعيلى.. والزمالك يواجه نجوم المستقبل وديا.. وفراعنة اليد فى صدام مع المغرب

الخميس، 25 يناير 2018 10:16 ص
الرياضة المصرية اليوم.. الأهلى فى نزهة كروية أمام الرجاء.. والمقاصة يدخل اختبارا صعبا مع الإنتاج.. وأبو جريشة يقود مران الإسماعيلى.. والزمالك يواجه نجوم المستقبل وديا.. وفراعنة اليد فى صدام مع المغرب الرياضة المصرية اليوم
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم الخميس الموافق 25 / 1 / 2018  العديد من الأحداث الرياضية والتى نستعرضها فى السطور التالية..

 

الأهلى فى نزهة كروية أمام الرجاء

فى الثانية والنصف ظهر اليوم الخميس يدخل فريق الأهلى مباراة من نوعية السهل المُمتنع عندما يحل ضيفاً على الرجاء بالإسكندرية فى الجولة الـ20 لبطولة الدورى العام، وهى المباراة التى يخوضها المارد الأحمر تحت شعار "ثورة الإنتصارات مُستمرة"، فالأهلى الذى يتربّع على قمة المسابقة حالياً يتطلع لمواصلة النتائج الجيدة التى حققها خلال الفترة الماضية، وكان أبرزها إسقاط الزمالك بثلاثية نظيفة ثم حصد السوبر المحلى أمام المصرى قبل أن يُقدم عرضاً رائعاً أمام المقاصة ويحوّل تأخره بهدف لفوز قاتل بهدفين لهدف، ونجح الأهلى فى فرض أسلوبه وشخصيته على جميع الفرق فى الدورى.

 

 

وشهدت مسيرة الأهلى فى بطولة الدورى هذا الموسم نتائج جيدة فباستثناء الخسارة من المقاصة لم يخسر الأهلى فب طولة الدورى ويتربّع المارد الأحمر على القمة بـ45 نقطة وله مباراة مؤجلة أمام المقاولون العرب وتعادل فى 3 مباريات وفاز فى 14 مباراة وتعادل فى 3 وخسر واحدة وسجل 40 هدفا وعليه 11 هدفا.

 

فى المقابل يخوض فريق الرجاء مباراة المباراة مُحتلاً المركز الأخير برصيد 12 نقطة وفاز فى مباراتين فقط وتعادل فى 6 وخسر 11 مباراة وسجل 10 أهداف وسكنت شباكه 32 هدفا.

 

مصر المقاصة فى اختبار صعب أمام الإنتاج الحربى

يستضيف مصر المقاصة نظيره الإنتاج الحربى على استاد القاهرة الدولى فى تمام الخامسة عصراً.

 

وكان المقاصة قد خسر من الأهلى بهدفين مقابل هدف فى الجولة الأخيرة، بينما تفوق الإنتاج الحربى على طلائع الجيش بهدف دون رد.

 

 

ويحتل المقاصة المركز الثانى عشر برصيد 21 نقطة بعد أن لعب 19 مباراة فاز فى 5 وتعادل فى 6 وخسر 8 مواجهات، وسجل لاعبوه 31 هدفا وتلقت شباكه 33 هدفا، بينما يحتل الإنتاج الحربى المركز الثامن برصيد 26 نقطة، بعد أن لعب 19 مباراة فاز فى 7 وتعادل فى 5 وخسر 7 مواجهات وسجل لاعبوه 19 هدفا وسكنت شباكهم نفس العدد من الأهداف.

 

أبو جريشة يقود مران الإسماعيلى

يقود محمد محسن أبو جريشة المدرب العام للإسماعيلى تدريبات الفريق اليوم الخميس تحضيرا للمواجهة المرتقبة أمام الأهلى نهاية هذا الشهر فى قمة الدورى المحلى.

 

وقرر الدراويش إلغاء المباراة الودية التى كان مقررا إقامتها الثلاثاء ضد الكهرباء استعدادا لمباراة الأهلى ومنح اللاعبين راحة 48 ساعة بعد قبول اعتذار أبو طالب العيسوى المدير الفنى عن الاستمرار فى منصبه.

 

 

وتقدم أبو طالب العيسوى المدير الفنى باستقالته لغياب التوفيق، وذلك عقب التعادل أمام الأسيوطى بهدف لمثله على استاد الإسماعيلية بالجولة العشرين من المسابقة.

 

ويحتل الأهلى صدارة جدول ترتيب مسابقة الدورى برصيد 45 نقطة بينما تراجع الدراويش للمركز الثانى بفارق 3 نقاط.

 

الزمالك يواجه نجوم المستقبل ودياً

يخوض فريق الزمالك فى الثانية عشرة ونصف ظهر اليوم الخميس مباراة ودية أمام فريق نجوم المستقبل فى مقر القلعة البيضاء.

 

 

ويشارك فى ودية الزمالك ونجوم المستقبل لاعبو الأبيض الذين لم يشاركوا فى مباراة المصرى التى أقيمت أمس الاربعاء.

 

ويستعد الزمالك لمواجهة إنبى يوم الأربعاء المقبل فى إطار الأسبوع الـ21 لمسابقة الدورى.

 

فراعنة اليد فى مواجهة المغرب فى نصف نهائى أمم أفريقيا 

يواجه فى الثامنة مساء اليوم الخميس منتخب كرة اليد الأول بقيادة مديره الفنى مروان رجب نظيره المغربى فى إطار نصف نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها الجابون.
 
 
كان منتخب فراعنة كرة اليد الأول بقيادة مديره الفنى مروان رجب قد تأهل إلى نصف نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد الفوز على الكونغو برازافيل بنتيجة 37 /22 فى إطار دور ربع النهائى.
 
 
 
فيما تأهل منتخب مصر إلى دور ربع النهائى محققا العلامة الكاملة فى الدور الأول التمهيدى بالفوز على  المغرب 33 / 28 ونيجيريا 27 / 22 وأنجولا 25 / 20 قبل أن يختتم مشوار هذا الدور بالفوز على الكونغو الديمقراطية 36 / 27.
 
 
ويسعى منتخب  الفراعنة إلى الاحتفاظ باللقب الأفريقى لحصد النجمة السابعة فى تاريخ مصر برياضة كرة اليد، لإسعاد الجماهير المصرية التى تنتظر دائما المزيد من هذا المنتخب.
 

سبورتنج يواجه طنطا بكأس رجال كرة السلة

تقام اليوم أولى جولات دور الـ16 من بطولة كأس رجال كرة السلة، بمواجهة كل من فريقى سبورتنج وطنطا على ملعب الأخير.
 
وتستأنف مباريات نفس الدور غدا الجمعة وبعد غد السبت والأحد والاثنين، على ملاعب الأندية سواء بأكتوبر أو سموحة أو المركز الأولمبى أو الزمالك وبنى سويف وتقام جميع المباريات فى السادسة مساء.
 
وكانت منافسات دور الـ32 قد أسفرت عن تأهل كل من طنطا والجياد والاتحاد والزمالك والجيش وهليوبوليس والترام ودجلة، بينما الأهلى وسبورتنج وسموحة فقد تأهلوا إلى دور الـ16 مباشرة وفقا لقرعة المسابقة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة